الأربعاء 22 مايو 2024

الرئيس السيسي: أنفقنا 300 مليار جنيه في محطات معالجة المياه

الرئيس السيسي

الاتحادية22-12-2021 | 13:11

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تسعى لاستغلال كل الأمور التي من شأنها تعظيم استغلال المياه من خلال مشروعات مختلفة.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في أثناء افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، إن الدولة تنفذ مشروعات لمعالجة المياه بشكل ثنائي أو ثلاثي مطور، معلقًا: "الدولة تنفق مليارات كثيرة من أجل محطات معالجة المياه في المطلق سواء صرف زراعي أو صحي".

وتابع: بعد الانتهاء من برنامج معالجة المياه ستصبح مصر في قمة الدول التي تعاملت مع قضية المياه بأكبر حجم من الرشد والاقتصاد، وأن مصر أنفقت خلال 4 سنوات ما يقرب من 300 مليار جنيه.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر وأبرزها مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بأسيوط.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة، على رأسهم طارق الملا، وزير البترول.

وبدأت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر من محافظة أسيوط، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النسخة الأولى من كتاب "الرؤية والإنجاز"، والذي يرصد أبرز الإنجازات والمشروعات التنموية والقومية، التي تم إطلاقها على مدار السبع سنوات الماضية، بمختلف أنحاء الجمهورية.