الأربعاء 19 يونيو 2024

في حادث مروع.. انقلاب سيارة سعودي 14 مرة بسبب هذه اللعبة |شاهد

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 22-12-2021 | 14:45

إيمان علي

وثّق شاب سعودي نفسه، لحظة انقلاب سيارته لأكثر من 14 مرة، في حادث مروّع أثار انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وفي الفيديو، ظهر الشاب الرياضي السعودي، مهدي السنر، وهو يتعرض لحادث سيارة مروع، حيث كُتبت له النجاة بعدما تمسك بسقف السيارة وكان يربط أحزمة الأمان.

وأوضح السنر أن سبب الحادث أثناء تجربته للسيارة بـ"التفحيط" قبل مشاركة دولية هو تعليق دواسة البنزين، وأنه تعرض لكدمات في جسمه ولم يتعرض لأذى كبير.

ونشر حساب "طرق الرياض" المختص بـ"أخبار السيارات وأخبار الرياض"، مقطع الفيديو على حسابه في "تويتر" معلقا: "انقلبت مركبته 14 مرة.. حادث مروع لشاب في نفود الزلفي خلال تجارب الاستعداد لمشاركة دولية، وبحمد الله لم يتعرض السائق لإصابات خطيرة بسبب أنظمة السلامة الموجودة في المركبة".

والتفحيط، هو أحد ألعاب الموت أو المقامرة بالحياة، وينتشر بين الشباب المراهقين، حيث يقوموا بقيادة السيارات بشكلٍ سريعٍ ومريعٍ، وغير منتظم ويقصدون إطلاق أصواتٍ عاليةٍ من إطارات السيارات، ويتركون آثاراً سوداء على الطرقات بسبب الاحتكاك الكبير الذي يحصل بين إطارات السيارات والشارع، والقصد من وراء هذا القيادة المجنونة هو اللعب والاستعراض، ويعتبر مَن يمارس هذه القيادة أنها نوعٌ من الشجاعة وحبّ المغامرة، والاحتراف والمهارة في القيادة في ظروفٍ خطيرةٍ قد تودي بحياتهم.