الجمعة 7 يونيو 2024

الرئيس : "إحنا أسرة واحدة ومحدش يقولي أنا وأنت"

الرئيس السيسي

الاتحادية22-12-2021 | 15:25

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تحتاج إلى 2.1 مليار دولار لاستيراد القمح سنويا، معلقا: "لما نعمل مليون فدان من أجل الحياة والزراعة يحتاجوا 200 مليار جنيه.. المليون فدان دول جاهزين مش محتاجين حاجة.. اللى ياخد منهم يرمى البذرة ويشغل مكن الري ويشتغل.. ليه التكلفة دي علينا لأنها أمن قومي". 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته في افتتاح مشروعات قومية بالصعيد، قائلا: أرجو إن النقطة دي ننتبه لها.. فيه مشروعات القطاع الخاص مش بيشارك فيها.. ده صاحب مال ومصلحته إنه يدور على القرش اللى يكسب منه.. لكن الأمن القومي بيخلينا نصرف فيه.. بعيدا عن المنظور الاقتصادي".

وتابع الرئيس السيسي،: "إحنا أسرة واحدة قطاع خاص وحكومة ومواطنين ومحدش يقول أنت وأنا وإحنا واحد.. بحاول اكون صادق لأن ربنا هيحاسبني".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر وأبرزها مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بأسيوط.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة، على رأسهم طارق الملا، وزير البترول.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النسخة الأولى من كتاب «الرؤية والإنجاز»، والذي يرصد أبرز الإنجازات والمشروعات التنموية والقومية، التي تم إطلاقها على مدار السبع سنوات الماضية، بمختلف أنحاء الجمهورية.

وبدأت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر من محافظة أسيوط، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل.