الأربعاء 29 مايو 2024

فى حضور مسؤولة حكومية.. مذيع تركي شهير يضرب فني الصوت على الهواء (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 22-12-2021 | 18:45

إيمان علي

سادت حالة من الغضب الشديد بين الجمهور والإعلاميين في تركيا، بعد انتشار مقطع فيديو صادم، أظهر مذيعًا شهيرًا وهو يصفع فني صوت على وجه، على الهواء مباشرة وفي حضور مسؤولة حكومية بارزة.

وأثناء مقابلة على الهواء مع السيدة فاطمة شاهين رئيسة بلدية غازي عنتاب، انفعل المذيع التركي الشهير محرم ساريكايا، على فنّي الصوت ويدعى أحمد ديمر، وصفعه على وجهه، الجميع بطريقة مهينة، ودون أن ينتبه إلى أن الواقعة قد تم تصويرها بالفعل، تسبب في غضب عارم ضده في وسائل الإعلام التركية.

وفي  الفيديو، ظهر "ديمر" وهو يحاول إصلاح خلل الصوت في سماعات الأذن الخاصة بهاتف المذيع ساريكايا، واستمرت محاولة الإصلاح لفترة، وهو ما ضايق المذيع الشهير على الهواء.

وفي نوبة غضب صفع المذيع الفني على وجهه وأبعده عن الهاتف، ثم بدأ يشير لطاقم البرنامج ويكتب على ورقة محاولًا إصلاح خلل الصوت، بينما حاولت فاطمة شاهين رئيسة بلدية غازي عنتاب تجاهل ما يحدث وإنقاذ الموقف من خلال استمرارها في الحديث للإجابة عن الأسئلة المطروحة، حتى لا يشعر المشاهدون بأن هناك أزمة تحدث.

وتسبب المشهد في استياء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي على ساريكايا، الذي كتب تدوينة اعتذار لفني الصوت ورئيسة بلدية غازي عنتاب.

وقال ساريكايا "أثناء البث المباشر الذي أجريناه مع رئيسة بلدية مدينة غازي عنتاب فاطمة شاهين، فقدت السيطرة على نفسي للحظة بسبب المشاكل التقنية المتكررة".

وأضاف "لقد افتعلت مشكلة وما كان يجب أن أفعل ذلك. لقد تصرفت بشكل غير لائق لي وللمؤسسة التي أمثلها".

وأثار المقطع غضب الصحفيين في تركيا وطالبوا بضرورة محاسبة ساريكايا ورفع دعوى تعويض مادي ومعنوي وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام تلك الحادثة.