السبت 18 مايو 2024

لوكسمبورج تشدد الاجراءات الاحترازية لمواجهة متحور أوميكرون

كورونا

عرب وعالم22-12-2021 | 17:31

دار الهلال

 أعلن رئيس وزراء لوكسمبورج كزافييه بيتل اليوم الاربعاء مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي متحور فيروس كورونا (أوميكرون) من بينها منع التجمعات الكبيرة وإغلاق المطاعم بحلول الساعة ال11 مساء بالتوقيت المحلي.

وقال بيتل في مؤتمر صحفي: "إننا لا نعرف مدى فداحة الخطر المتمثل في الاصابة بمتحور اوميكرون.. هل سيؤدي الى دخول المستشفى أو الموت".

ووفقا لصحيفة "لكسمبورج تايمز" فإن البلاد تواجه انتشارا حادا من المتحور الجديد إذ سجلت 229 حالة إصابة جديدة ووفاة واحدة أمس الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة انه سيتعين بموجب الاجراءات الجديدة التي ستعرض على البرلمان للتصويت عليها بعد غد الجمعة إلغاء التجمعات الكبيرة مثل الاحتفالات بأعياد الميلاد السنوية وبالنسبة للتجمعات العامة التي تضم ما بين 10 و20 شخصا فيتوجب عليهم اظهار شهادة تلقي اللقاح.

كما لن يسمح بدخول المطاعم إلا للاشخاص الذين تلقوا اللقاح بالكامل أو الذين تعافوا من المرض بالاضافة الى اظهار ما يثبت تلقيهم جرعة منشطة او اظهار نتيجة فحص سلبي.

وفي المدارس سيتعين على الطالب والمعلمين ارتداء الاقنعة فيما سيتلقى للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما التطعيم.

ومن المقرر عرض الاجراءات الجديدة على البرلمان بعد غد الجمعة للتصويت عليها ثم دخولها حيز التنفيذ في اليوم التالي.

الاكثر قراءة