الثلاثاء 21 مايو 2024

محاضرات وعروض أفلام وورش فنية بختام فعاليات الأسبوع الثقافي بالمنيا (صور)

جانب من الفعاليات

ثقافة22-12-2021 | 21:20

عبدالله مسعد

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

اختتم بيت ثقافة سمالوط فعاليات الأسبوع الثقافي بعنوان "مصر وروسيا تاريخ وحضارة" بقرية دير جبل الطير بمدرسة الشهيد مدحت نصحي الإعدادي، حيث تضمنت لقاء أدبيا واكتشاف المواهب في الشعر والإلقاء وكتابة القصة القصيرة.

 وتم تقديم مجموعة من المواهب مع الكاتب المبدع عشم الشيمي وقدم أيضا تلاميذ المدرسة المواهب في التمثيل والمسرح، وتم تنفيذ ورشة فنية في الرسم واكتشاف المواهب وورشة للرسم على الوجه للأطفال بمدرسة الشهيد مدحت نصحي، ثم قدمت عروض لأفلام رسوم متحركة للأطفال ومناقشتهم في الدروس المستفادة منها وذلك مع شيماء سعيد، كما نظم قصر ثقافة ملوي ورشة فنية رسم وتلوين مع طلاب مدرسة الشهيد الرائد محمد حامد عبد الحكيم الإعدادية تدريب الفنان إيهاب نادى.

 أقامت مكتبة بلهاسة الثقافية محاضرة بعنوان "الصحة تاج علي رؤوس الأصحاء" حاضرها فاضل محمد وأوضح أن الصحة والعافية نعمة عظيمة، أنعمها الله سبحانه وتعالى على الإنسان، فلذا وجب شكرها والحفاظ عليها، فمن فقد الصحة، فقد الراحة وعاش مريضا.