الخميس 23 مايو 2024

وزارة الداخلية الأفغانية تعلن إحباط هجوم عند مدخل مكتب الجوازات التابع لها في كابول

افغانستان

عرب وعالم23-12-2021 | 12:15

دار الهلال

 أعلنت وزارة الداخلية في حكومة طالبان الأفغانية، اليوم /الخميس/، مقتل شخص حاول تنفيذ هجوم عند مدخل مكتب الجوازات التابع للوزارة في العاصمة كابول، مؤكدة عدم وقوع أي قتلى أو جرحى آخرين.

وذكرت الوزارة، عبر /تويتر/ أنه تم إحباط هجوم أمام إدارة الجوازات، موضحة بعد ظهر اليوم، قُتل مهاجم برصاص قوات الأمن كان يحاول دخول إدارة الجوازات".

ونوهت بأنه لم يسفر الهجوم عن قتلى أو جرحى. يشار إلى مقتل ستة عناصر على الأقل من /طالبان/، اليوم ، فى كمين نصبه مسلحون مجهولون في منطقة غني خيل بإقليم /ننجرهار/ شرقي أفغانستان.

وكان أحد شيوخ العشائر في المنطقة قد قال ، الليلة الماضية ، إن مجموعة من مسلحي داعش نصبت كمينا لمجموعة من طالبان في دورية وقتلت ستة من عناصر طالبان، وفر مقاتلو داعش. ولم تعلق طالبان رسميًا على الأمر، لكن مصدرًا من طالبان في منطقة /غني خيل/، قال إن أشخاصا قتلوا، لكنه نفى مقتلهم على يد داعش.

وفى المقابل رجحت مصادر أن يكون من نفذ الهجوم مسلحون مجهولون، وتجري محاولة إلقاء القبض عليهم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أن تنظيم داعش شن هجمات في الآونة الأخيرة استهدفت عناصر طالبان في ولاية /ننجرهار/، أسفرت عن سقوط ضحايا.

وكانت طالبان قد أعلنت ، في 7 سبتمبر الماضي، تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان. وجاء ذلك، بعد بسط سيطرة مقاتلي طالبان على العاصمة كابول، منتصف أغسطس الماضي، وانتزاع السلطة من الحكومة السابقة، ومغادرة الرئيس أشرف غني البلاد. وأنهت الولايات المتحدة، في 30 أغسطس الماضي، سحب قواتها من أفغانستان ، وذلك بعد نحو عشرين عاما من التواجد العسكري في هذا البلد.