الأربعاء 8 مايو 2024

سميرة عبدالعزيز تتحدث عن مسيرتها في ندوة بمهرجان آفاق مسرحية

سميرة عبد العزيز

فن23-12-2021 | 14:37

همت

تعقد غدًا الجمعة ضمن فعاليات مهرجان آفاق مسرحية في نسخته السابعة، عدة ندوات بمقر إقامة الفرق بقاعة فندق أراكان بيراميدز بحضور الفرق العربية المشاركة بالمهرجان، ومن بين هذه الندوات ندوة خاصة للفنانة القديرة سميرة عبد العزيز رئيس شرف الدورة السابعة.

وأعلن المخرج هشام السنباطي مؤسس ورئيس المهرجان: أن الندوات في الحادية عشرة وتقام في الواحدة ظهرا ندوة حول مسيرة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز رئيس شرف الدورة السابعة لمهرجان آفاق.

 الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز  بدأت حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية، وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية ، و مثلت في العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس  الراحل جمال عبد عبدالناصر.

وفي عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها "قال الفيلسوف"، في أواخر السبعينات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل "أفواه وأرانب، متى تبتسم الدموع، طيور الصيف" وغيرها ،و ظل دائما التلفزيون هو مجال نشاطها الأساسي، وشاركت في مسلسلات تُعد الآن من الكلاسيكيات من بينها " ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، أم كلثوم، أميرة في عابدين، إمام الدعاة"، وغيرها، إلا أن ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من آن لآخر، فشاركت في أفلام "إعدام قاضي، القتل اللذيذ، حليم، ميكانو، بنتين من مصر".

الدورة السابعة لمهرجان آفاق مسرحية تقام في الفترة من 20 الى 26 ديسمبر بمسرح الهناجر، بمشاركة 14 عرض مسرحيا و 8 دول عربية،  تحت رعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، وبدعم قطاع شئون الانتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، ومركز الهناجر للفنون برئاسة المخرج شادي سرور، وتترأسها الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز ومهداة للفنانة القديرة رجاء الجداوي.

Egypt Air