السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس فترة الظهيرة.. الموافقة على الاشتراطات الخاصة بموسم العمرة

العمرة

تحقيقات23-12-2021 | 14:09

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 23-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على الاشتراطات الخاصة بموسم العمرة لأشهر: رجب وشعبان ورمضان من العام الهجري الجاري، لكل من المعتمر ولشركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة، وإعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية بتعيين 5238 شاباً، منهم 60 "قادرون باختلاف"، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استعراض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريراً من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي محلياً وعالمياً.

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، الإجراءات العالمية الخاصة بمواجهة المتغير الجديد «أوميكرون»، والأعراض الأكثر شيوعاً لهذا المتحور، والإجراءات المتبعة في بعض مطارات العالم ومصر.

وتطرق الوزير إلى الحالات الثلاث التي اُشتبه بإصابتها بالمتحور الجديد من المصريين العائدين من الخارج في ٤ ديسمبر الجاري،  مستعرضاً في هذا الصدد الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع هذه الحالات، بما في ذلك عزلها بمستشفى العزل، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وإجراء التحاليل والمسحات اللازمة حتى  التأكد من سلبية نتيجة التحاليل.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، كشف استطلاع الرأى أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن أن 69.5% من المواطنين قيموا جهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) بأنها "جيدة"، وذلك خلال ديسمبر 2021، وبارتفاع قدره 13 نقطة مئوية مقارنة باستطلاع نوفمبر الماضي، والذي بلغت النسبة فيه 56.2%. 

وذكر مركز المعلومات أن الاستطلاع يستهدف التعرف على تقييم المصريين لجهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.. مؤكدا أن الدولة تواصل جهودها وتتبنى خطة شاملة ومتكاملة منذ بداية أزمة كورونا لاحتواء ومكافحة انتشار الفيروس وسلالاته المتحورة.

ونوه المركز إلى مواصلة الحكومة جهودها المستمرة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية وتدابير احترازية بما يضمن تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين في المقام الأول مع الحفاظ في الوقت ذاته أيضاً على تشغيل جميع الأنشطة الاقتصادية، وعدم التأثير على المستوى المعيشي للمواطنين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على الاشتراطات الخاصة بموسم العمرة لأشهر: رجب وشعبان ورمضان من العام الهجري الجاري، وذلك لكل من المعتمر ولشركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة، ويأتي ذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية ببدء استقبال المعتمرين المصريين، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطنين.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بإعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ وذلك لاستخدامها في إقامة منطقة صناعات متطورة لدباغة الجلود.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية بتعيين 5238 شاباً، منهم 60 "قادرون باختلاف"، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 12750 راغب عمل منهم 118 "قادرون باختلاف" ، فضلا عن توفير 451  فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.

وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 487  منشأة،   دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 353 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وإعطاء مهلة لـ 136 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها .

الاكثر قراءة