الخميس 26 سبتمبر 2024

أطول رجل فى العالم يعاني من فقدان الحب ويبحث عن شريكة حياته بعد تجربة فاشلة

أطول رجل في العالم

الهلال لايت 23-12-2021 | 19:11

ميادة عبد الناصر

الكثير من الأشخاص يحققون إنجازات كبيرة على المستوى العملى والعام، ولكن فى حياتهم الشخصية لا تتوفر لهم للسعادة بشكل كبير، وهذا ينطبق بشكل كبير على سلطان كوسن الذى استطاع دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب طوله الفارع حيث يعتبر أطول رجل في العالم بارتفاع مترين و52 سم فقط لا غير.

وحسب تقرير نشره موقع "ذا صن" البريطانى، كشف سلطان سابقاً أنه عندما كان صغيراً كان يعاني من ورم في الغدة النخامية تسبب في معاناته من العملقة وضخامة الأطراف وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهته في مراحل طفولته ومراهقته في النوم والحركة والمواصلات والتنقل، فقد اعتاد في النهاية أن يكون طويل القامة، ويتكيف مع حالته.

  ومع ذلك، فإن الرجل البالغ من العمر 39 عاماً يقول إن أحد أكبر التحديات التي يواجهها حتى الآن العثور على شريكة حياته التي يقضي معها العمر بأكمله وكان قد تزوج السورية ميرفي ديبو التي كانت تصغره بعشر سنوات ويبلغ طولها متراً و75 سم،  لكنه عانى من عدم التفاهم والتواصل مع زوجته لا بسبب اختلاف الطول فقط، بل واختلاف اللغة لأنه يتحدث التركية، بينما كانت زوجته السابقة لا تتحدث إلا بالعربية ورغم محاولات الطرفين، إلا أن الطلاق وقع أخيراً، ما جعل العملاق اللطيف يعاني مرارة العزوبية.

لكن سلطان، بعد طول تفكير ومعاناة، قرر الذهاب إلى موسكو بعد أن سمع أن النساء الروسيات يمتلكن مشاعر فياضة، وأن الزوجات يعشقن أزواجهن للأبد، علاوة على أن جمالهن لا يصدق ويتمتعن بروح مرحة لطيفة بحسب قوله وأكد أنه يبحث عن امرأة تعشقه لذاته لا لطوله، ويبقى معها العمر كله، وتصبح أماً لأولاده.

  وظهر سلطان في البرنامج الروسي الشهيرLet Them Speak حيث طمأن عروس المستقبل أنها ستعيش في رخاء وأمان واستقرار مادي، وهو ما يعتقد أنه يسهل مهمته، ويشكل إغراء لأية فتاة وأضاف إنه يريد أن يعود بزوجته إلى تركيا حيث يعيش في مكان تاريخي في الجنوب الشرقي ولكن بعيداً عن البحر.

  وكان سلطان قد التقى في عام 2018 مع أقصر رجل في العالم تشاندرا بهادور دانجي الذي بلغ طوله 53.3 سم فقط.

  وكان سلطان كوسن قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن تم قياس طوله في إجراءات رسمية في عام 2011، هي الأولى للموسوعة من 20 عاماً ولم يخرج بعدها من الموسوعة محافظاً على لقبه وتسجل الموسوعة وجود عشرة أشخاص مؤكدين فقط في التاريخ زادت أطوالهم على 244 سم.