الخميس 2 مايو 2024

إطلاق مبادرة «سلامة قلبك» فى مطروح للتوعية بخطورة أمراض القلب

مبادرة سلامة قلبك

محافظات23-12-2021 | 23:00

دار الهلال

شهدت نائب محافظ مطروح الدكتورة دينا عثمان، اليوم /الخميس/، إطلاق مبادرة (سلامة قلبك) من مطروح، بمشاركة عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى، بمكتبة مصر العامة بمطروح. 

حضر الفعالية: الدكتور علاء الغمراوى رئيس جمعية قلوب أصحاء، والدكتور حسام بندق أستاذ ورئيس قسم التخطيط الاجتماعى بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، وإبراهيم هلهل عضو مجلس إدارة جمعية قلوب أصحاء ورئيس لجنة التعليم بوزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأبناء مطروح. 

واستعرض الدكتور علاء الغمراوى رئيس جمعية قلوب أصحاء، أسباب أمراض القلب لدى الأطفال حديثى الولادة وكيفية الوعى والوقاية منها. 

ونقلت نائب محافظ مطروح، تحيات وتقدير خالد شعيب محافظ مطروح، لجميع المنفذيين والمشاركين من المؤسسات المجتمعية لمبادرة (سلامة قلبك) مع إطلاق شارة البدء للمبادرة من مطروح، بمشاركة عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ومبادرة الاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب للأطفال حديثى الولادة. 

وأشارت نائب محافظ مطروح إلى أهمية تخصيص مكان للكشف والتواصل مع القائمين على المبادرة مع مسؤوليتنا جميعا عن صحة أطفالنا، وتأكيد أهمية دور قطاع الصحة بمطروح في التعاون والتففعيل الحقيقى للمبادرة. 

وأكدت أهمية متابعة وتفعيل المبادرة مع دعم جهود الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم الخدمة الطبية بالمجان وبجودة طبية عالية، بالتعاون والمشاركة المجتمعية الفاعلة تقديراً لأهالى مطروح وتوفير حياة كريمة لهم خاصة في قطاع الصحة. 

تأتى مبادرة (سلامة قلبك)، بالتنسيق مع مؤسسة ثروت الخيرية وجمعية قلوب أصحاء بالمحلة الكبرى وتستهدف الكشف المبكر عن عيوب القلب الخلفية عند الأطفال حديثى الولادة؛ لخفض عدد وفيات الرضع بشكل كبير، وذلك بالتنسيق مع مديرتي الصحة والتربية والتعليم بمطروح للكشف على طلاب عدد من المدارس و تقديم الخدمة بالمجان وصرف الأدوية للحالات المكتشفة والتنسيق المجانى؛ لإجراء العمليات الجراحية للحالات التى تستدعي، وذلك في أماكن متخصصة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa