الأربعاء 8 مايو 2024

على طريقة لعبة الحبار.. تحويل منزل لعروض ضوئية احتفالا بأعياد الميلاد (فيديو)

المنزل بعد الإضاءة

الهلال لايت 24-12-2021 | 19:13

ميادة عبد الناصر

تحويل منزل لعرض ضوئي مذهل كل عام، مع اقتراب أعياد الميلاد، رغبة من صاحبه بهذا التغيير، احتفالا بهذه المناسبة، وهذا العام أراد إنشاء عرض على طريقة مسلسل لعبة الحبار، ما جعل الكثير ينبهرون بمنزله في ملبورن، ويشاهدون شاشته الضوئية الرائعة وريمكس تكنو من لعبة الحبار بألوانها الأحمر والأخضر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

تُظهر اللقطات المنزل مزينًا بأضواء ليد باللونين الأخضر والأحمر التي تومض إلى اللون الوردي، لتكشف عن شخصيات الحرس المقنع في مسلسل لعبة الحبار الكوري، وتتم مزامنة الشاشة الباهظة حتى مع مزيج الموسيقى التقني وتأتي كاملة مع آلة دخان.

يقضي مينه توان نجوين، 23 عامًا، أكثر من أسبوعين كل عام ليقوم باضاءة 10000 مصباح ليد لتحويل منزله إلى عرض موسيقي وضوء ساحر، وكان السيد نجوين يدير شاشته على مدار السنوات الثماني الماضية، وقال إنه استوحى في البداية من مشاهدة مقاطع فيديو أخرى لعروض الإضاءة المنزلية عبر الإنترنت.

تضمنت الموضوعات السابقة المزحة الشهيرة لدانيال والنسخة الفنية المزججة من ترانيم عيد الميلاد الشهيرة، وقال نجوين لصحيفة ديلي ميل أستراليا، إن كل أغنية تستغرق أسبوعين حتى تبرمج بحيث تومض النغمة في الوقت المناسب مع عرض الضوء، مضيفا أنه يستغرق تركيب الأضواء نحو أسبوعين وأسبوع لبرمجة كل أغنية وهناك عشرة في المجموع.

يستمر كل عرض من الساعة 9 مساءً حتى 11 مساءً كل ليلة ويستمر حتى 31 ديسمبر، ويجذب العرض المذهل بضع مئات من المشاهدين كل ليلة، ويذكّر نجوين المتفرجين بضرورة الانتباه للجيران والازدحام المروري، وإذا كنت تتساءل كيف يدير فاتورة الكهرباء الخاصة به، قائلًا إنه يدفع نحو 60 دولارًا لشهر ديسمبر بأكمله ويستخدم مصابيح موفرة للطاقة.

Egypt Air