السبت 1 يونيو 2024

صدمة كبيرة لأم بعد أن وضعت طفلها .. اعرف السبب

الأم والطفل

الهلال لايت 25-12-2021 | 00:26

ميادة عبد الناصر

كشفت أم عن صدمتها، بعد أن ولد طفلها بأعضاء تنمو خارج جسمه بسبب حالة نادرة، حيث أُخبرت آشلي فاولر، البالغة من العمر 29 عامًا، من مدينة بوري، مانشستر الكبرى، بعد مرور 12 أسبوعًا على حملها، أن طفلها الأول سيولد مصابًا بانشقاق المعدة، وهو عيب خلقي يمنع جدار البطن من التشكل تمامًا.

  وذكر تقرير نشره موقع "ذا صن" أنه على الرغم من استعدادها ، قالت  إنها كانت لا تزال مذهولة عندما ولد طفلها وشاركت صوراً تظهر مدى الحالة ، مما جعلها بحاجة إلى البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة أسابيع بعد ولادته.

  فبعد ولادته وضعوا جميع أعضائه في كيس لأنهم لا يريدون أن يجف أو يفقد الحرارة أو يصاب بالعدوى ولا أعتقد أنه كان يعاني من أي ألم ، لأنني عندما رأيته لأول مرة كان ملفوفًا وسعيدًا في الحاضنة وأضافت لم أستطع حمله على الفور لأنهم قالوا إنه لم يكن مستقرًا بدرجة كافية حتى الآن ، بالإضافة إلى أنني كنت لا أزال أقوم بالتنظيف بعد الجراحة ، لكنه بدا سعيدًا بقبعته الصغيرةوقد تم تغذيته في البداية من خلال قسطرة باتجاه قلبه لمدة أسبوع بعد الولادة ، لتجنب استخدام أعضائه كثيرًا وأضافت أشلي:  كان يتناول المورفين لمدة ثلاثة أو أربعة أيام ، لكن بعد ذلك كان يتناول الباراسيتامول فقط كما كان وزنه هو أكبر مصدر للقلق لأنه مع وجود أمعائه بالخارج لم يُسمح له بتناول أي شيء في الأسبوع الأول.

  لقد ظل في المستشفى لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع فقط - وقالوا إنه كان مذهلاً حيث كان من المتوقع أن يظل في المستشفى لمدة ستة أسابيع تقريبًا يبلغ عمر المولود الآن خمسة أسابيع ويعيش بسعادة في المنزل مع أشلي والأب كارل ، 29 عامًا.

  فلقد عاد إلى المنزل الآن وهو بخير ، وتعتبر عودته للمنزل فى وقت أقرب بكثير مما كان يتوقع أن يكون  فقالت أشلي ، إنه يُدعى كوا ، وهو ما يعني مقاتلًا أو محاربًا في هاواي وقد اخترته مع والده لذا فهو مجرد اسم سمعنا عنه من قبل ، وقمنا بتسميته قبل أن نكتشف أنه مريض  لذلك عندما اكتشفنا مرضه بدا مناسبًا جدًا.

  وانشقاق المعدة هو عيب خلقي في جدار البطن أثناء النمو في الرحم ، حيث يفشل الطفل في دمج جدار جسمه الأمامي معًا بشكل صحيح ومع عدم إغلاق المنطقة بشكل صحيح ، يمكن أن تبدأ الأعضاء قريبًا في التسرب خارج الجسم ، إلى يمين زر البطن ، مع تطورهاوهذا يمكن أن يعني حتى أن المعدة والكبد يهربان من الجسم في الحالات القصوى.