السبت 29 يونيو 2024

اليابان تقدم مساعدات إنسانية لليمن

اليابان

عرب وعالم25-12-2021 | 16:31

دار الهلال

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم /السبت/، تلقيها حزمة مساعدات إنسانية جديدة من اليابان بقيمة 23 مليون دولار أمريكي.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على موقعها الرسمي اليوم "أن اليابان أعلنت تقديم حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية لليمن بقيمة حوالي 23 مليون دولار من الميزانية التكميلية لليابان للسنة المالية 2021، استجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة الناجمة عن استمرار الصراع في البلاد".
وأضافت أن "الحزمة تتضمن مشاريع إنسانية في المجالات ذات الأولوية مثل التعليم والصحة والغذاء وحماية الأطفال والنساء ومساعدة النازحين داخلياً بالتعاون مع المنظمات الدولية".
وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت فى سبتمبر الماضى، تقديم منحة لليمن بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، عبر برنامج الأغذية العالمي، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، استجابةً لأزمة الغذاء في اليمن.
يذكر أن اليابان قد أعلنت، فى مطلع مارس الماضي، خلال مؤتمر المانحين لليمن التبرع بـ 47.50 مليون دولار أمريكي للعام 2021 و49 مليون أخرى للعام 2022 لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، البالغة قيمتها 3.85 مليار دولار.
ويشهد اليمن منذ نحو سبعة أعوام معارك عنيفة بين جماعة /أنصار الله/ وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر عام 2014.

الاكثر قراءة