السبت 18 مايو 2024

إهداء الكتب وشرب الشيكولاتة.. احتفال البريطانيين بعيد الميلاد

صورة تعبيريه

الهلال لايت 25-12-2021 | 20:22

ميادة عبد الناصر

يجد العديد من البريطانيين صعوبة في الشعور بالاحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس هذا العام، وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، والمخاوف بشأن القيود المفروضة على فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ومع ذلك، فإن تجربة تقليد دولابوكافلود الاسكندنافية الدافئ يمكن أن تكون طريقة رائعة للشعور بروح العطلة الصغيرة عشية عيد الميلاد.

وذكر موقع "ذا صن" أنه تم تسليط الضوء على الطرق الاحتفالية، من قبل المكتبة البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر على إنستجرام، وأعلنت المنظمة تقليد غريب ورائع نشأ في أيسلندا.

المفهوم، الذي يُترجم تقريبًا إلى الإنجليزية على أنه "فيضان كتاب عيد الميلاد"، حيث يرى الناس يقدمون كتبًا جديدة لأحبائهم عشية عيد الميلاد ويقضون المساء في القراءة.

وذهب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي للفكرة، واقترح البعض أن العنصر الأساسي الثقافي في بلدان الشمال الأوروبي، يمكن أن يتخطى فن" hygge" بما يعنى فن العيش المريح.

وعلق أحدهم قائلاً: لقد قدمت هذا التقليد لعائلتي في أعياد الميلاد الخمس الماضية، فإنه رائع حقًا وأعتقد أنني أتطلع إليه أكثر من عيد الميلاد نفسه، وكتب آخر: تقليد رائع فقط اقرأ واشرب.

في بعض الأحيان، يمكن تغليف الكتب بغلاف مميز، وغالبًا ما تتم قراءتها على الفور في أثناء شرب الشوكولاتة الساخنة أو بيرة عيد الميلاد الخالية من الكحول.

تعود هذه الطقوس إلى الحرب العالمية الثانية، بعد أن أصبحت أيسلندا رسميًا جمهورية مستقلة في 17 يونيو 1944، لأن الورق كان أحد السلع القليلة التي لم يتم تقنينها وكل عام منذ عام 1944، تنشر تجارة الكتب الآيسلندية كتالوجًا لأفضل كتب العام، كتاب بوكاتيندي، والذي يتم إرساله إلى كل أسرة في البلاد في منتصف نوفمبر.

فأيسلندا هي أمة من المثقفين، ووجدت دراسة أجرتها جامعة بيفروست في عام 2013 أن نحو نصف سكان البلاد يقرؤون ثمانية كتب على الأقل سنويًا والكتب الموصى بها هذا العام، مقسمة إلى فئتين للأطفال والبالغين وتشمل كلا من الكتب الروائية والواقعية الأيسلندية والمترجمة.

ذهب أفضل عمل موصى به من الروايات المترجمة عالميًا إلى 10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب، وهو كتاب للكاتب التركي إليف شفق.

الاكثر قراءة