الإثنين 3 يونيو 2024

موسكو تعلن إطلاق صواريخ من البحر المتوسط على داعش في سوريا

23-6-2017 | 10:50

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة إطلاق صواريخ على أهداف لتنظيم  داعش في سوريا من سفينتين حربيتين وغواصة تابعين لها في البحر المتوسط.


وأفادت الوزارة أنها أبلغت قيادات الجيشين التركي والإسرائيلي "عبر قنوات الاتصال وبمهلة كافية عن عملية إطلاق الصواريخ"، دون أن تذكر الولايات المتحدة.


وعلقت روسيا منذ الاثنين قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بشأن العمليات العسكرية في سوريا بعدما أسقطت مقاتلة أمريكية طائرة حربية سورية الأحد واتهمت موسكو واشنطن بعدم إصدار تحذير قبل ذلك.


وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية أن سفينتي "أميرال إيسن" و"أميرال غريوغوروفيتش" الحربيتين وغواصة "كراسنودار" المنتشرة في شرق المتوسط اطلقت ستة صواريخ من طراز "كاليبر" على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة في سوريا.


وأضاف البيان "ساهم عامل المفاجأة بعد الضربة الصاروخية الكبيرة في تدمير نقاط قيادة ومخازن كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة لإرهابي تنظيم داعش في منطقة عقيربات في محافظة حماة".


وتابع أن الطائرات الروسية شنت بعدها غارات جوية "دمرت ما تبقى من منشآت تنظيم “داعش” وقتلت المقاتلين فيها".


وفي 31 مايو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن آخر غارات جوية لها من هذا النوع استهدفت مواقع بالقرب من تدمر.


وأعلنت وزارة الدفاع أن التنظيم الجهادي ينقل هذا الأسبوع مقاتلين إلى محافظة حماة خلال الليل، ويستخدم المباني الكبيرة كنقاط للقيادة ومخابئ للأسلحة، كجزء من جهوده للخروج من الرقة إلى تدمر.