الأحد 19 مايو 2024

الرئيس اللبناني يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الصين

23-6-2017 | 16:18

أكّد الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، اليوم، حرص لبنان على تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين.

 

جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية الصين، وانج يي، في القصر الرئاسي في بعبدا، ونقل الوزير إلى عون رسالة من نظيره الصيني تؤكد ضرورة تطوير العلاقات الثنائية.


وقال بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية أن الرئيس عون أكد حرص لبنان على تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين في المجالات كافة، مقدرا وقوفها إلى جانب لبنان في المحافل الإقليمية والدولية.


وأبلغ الرئيس عون وزير خارجية الصين بحسب البيان أن "حلول الصين في المرتبة الأولى للدول المصدرة إلى السوق اللبنانية، يشكل حافزا لمزيد من التعاون بين البلدين، مؤكداً السعي لأن يلعب لبنان دوره كاملا في تطوير مشروع (حزام واحد طريق واحد) الذي أطلقه الرئيس الصيني شي جين بينج، لاسيما وأن مستقبل العلاقات بين الدول يكون عبر مد الجسور وليس ببناء الجدران".


وشكر الرئيس عون "للصين الدعم الذي تقدمه للجيش والقوى الأمنية اللبنانية ولمساهمتها في تطوير الاقتصاد اللبناني مشيرا إلى استعداد لبنان للتعاون أكثر في حقول الإنماء وإشراك الصين في عملية النهوض".


وأعرب الوزير الصيني عن" استعداد بلاده لمواصلة تقديم المساعدات للبنان للتخفيف من انعكاسات النزوح السوري الكثيف، الذي يرزح تحته بسبب الأزمة السورية التي تلتقي الصين مع لبنان على الدعوة لإيجاد حل سياسي لها.. كذلك أكد الوزير الصيني وقوف بلاده إلى جانب الجهود القائمة دوليا لمكافحة الإرهاب وجعل ذلك أولوية".