السبت 18 مايو 2024

إلى حاجزى الإسكان الاجتماعى .. اتصلوا بـ(1166)

6-2-2017 | 15:42

دعت د.مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، الحاجزين فى وحدات الإسكان الاجتماعى (الإعلان الثامن الكراسة الزرقاء والمحولين من الإعلان السابع)، إلى حسم موقفهم، بإرسال رسائل نصية بالرقم القومى على رقم (1166)؛ للتأكد من سداد القسط الثانى 4 آلاف جنيه، من خلال الكود الخاص بهم فى منافذ "فورى".

كان قد حدثت حالة من الارتباك بين الحاجزين فى الإعلان الثانى بسبب تأخير وصول رسائل التذكير لبعض الحاجزين لإطلاعهم على فتح باب استقبال القسط الثانى لوحداتهم.

عقب ذلك أوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أن جميع الحاجزين المعلن عنهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئيًا من حيث الشروط العامة لبرنامج الإسكان الاجتماعى، ويتم حاليًا إجراء الاستعلام الميدانى عن محل الإقامة ومحل العمل الخاص بهم خلال 6 أشهر، وذلك من بداية دفع أول قسط ربع سنوى، حتى تكون بيانات تقارير الاستعلام محدثة، وتحوز قبول البنوك المتعاملة على ملفات العملاء.

كان قد بدأ بالفعل تحصيل القسط الثانى من الأقساط ربع السنوية، منذ الأول من فبراير الجارى، لجميع الحاجزين المستوفين للشروط والمتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعى التى سيتم تسليمها خلال عام (الإعلان الثامن - الكراسة الزرقاء) وذلك طوال شهر فبراير.

وسيبدأ تحصيل القسط الثانى للحاجزين المستوفين للشروط المحولين من مدينة السلام والقاهرة الجديدة إلى كل من مدينة الشروق و15مايو وبدر، والمرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر "دهشور"، بداية من الأول من مارس القادم وحتى منتصف الشهر.

ويمكن للمواطنين الذين لم يقوموا بسداد القسط الأول الذى كان سداده مستحقًا فى الأول من نوفمبر العام الماضى، سداد القسطين الأول والثانى إضافة إلى غرامة التأخير.

وتوفر خدمة "فورى" عدد من المنافذ الموزعة على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية، تبلغ 60 ألف منفذ، بالإضافة لأكثر من 300 فرع من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى فيما عدا كل من (الفرع الرئيسى بالقاهرة - الفرع الرئيسى بقطاع الفيوم - فرع السويس - فرع كفر صقر قطاع الشرقية - فرع كفر الدوار قطاع البحيرة - بنك قرية الأمراء التابع بكفر الدوار - فرع التعمير - فرع كلية زراعة - الفرع الرئيسى بقطاع سوهاج).

 

    الاكثر قراءة