الجمعة 10 مايو 2024

المخرج مراد منير يعتزل العمل بالمسرح نهائيا

16-1-2017 | 21:19

كتب : محمد جمال كساب 

اعلن المخرج المسرحي  الكبير مراد منير في تصريح خاص انه قرراعتزال العمل بمسرح الدولة بشكل نهائي، وذلك بسبب العبث والروتين الذي تعيشه وزارة الثقافة ووزيرها حلمي النمنم واالبيت الفني للمسرح برئاسة اسماعيل مختار. بعدما توقفت مسرحيته (البيه والبرنسيسة )بطولة المطرب هشام عباس وداليا البحيري، سامي مغاوري، فتوح أحمد ، هدى عمار ،يوسف مراد. ومضيفا المسرحية تم البدء في تنفيذها اثناء رئاسة فتوح أحمد البيت الفني للمسرح والذي قرأ نصها واعجب به جدا ووافق على ميزانيتها واعتمدها خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي .

واستمرت البروفات اكثر من ثلاثة أشهر وكان مقرر عرضها في شهر يونيه الماضي بعدما تم الانتهاء من الديكور لابراهيم المطيلي، والملابس لمها عبد الرحمن ، الاستعراضات لضياء ومحمد، أشعار ايمن بهجت قمر، الحان محمود طلعت.

موضحا أن الازمة حدثت مع تولي اسماعيل مختار رئاسة البيت الفني للمسرح حيث وضع العراقيل امامنا وقام بوقفها وتحويل النص إلى اللجنة العليا للقراءة الوهمية والتي رفضته بدون ابداء اسباب ، هذا قمة العبث وإهدار للمال العام ، إهانة كبار الفنانين الذين عملوا بها خاصة وانهم لم يحصلوا سوى مبالغ قليلة من اجورهم  .

مشيرا ان المسرحية تناقش قضية الانتماء للوطن من خلال البطل ( هشام عباس ) الذي قضى سنوات عمره في امريكا ويشتاق، لبلده فياتي اليها في زيارة ويكتشف جمالها وطيبة شعبها ، ويقع في غرام هند ( داليا البحيري ) ويقرر عدم السفر مرة اخرى.

ويؤكد مراد على اعتزاله العمل بمسرح الدولة نهائيا ، وانتاجه للمسرحية على نفقته لتعرض بالقطاع الخاص قريبا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air