الخميس 13 يونيو 2024

«المصرية لنقل الكهرباء» تكشف الأهداف المستقبلية لمشاركة الطاقة المتجددة في الانتاج

صباح مشالي

اقتصاد27-12-2021 | 18:30

حامد محمود

قالت صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن مصر اعتمدت بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية استراتيجية قطاع الطاقة 2035 والتي بدأ تنفيذها فعليًا في 2015 وتستهدف بالأساس تزويد مشاركات الطاقة المتجددة في القطاع كونها موارد لا تنضب. 

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه من المستهدف أن تصل نسبة مشاركة الطاقة المتجددة في إجمالي الانتاج بحلول 2035 إلى 42%.

ولفتت الانتباه إلى ملاحظة مهمة قائلًة: "إحنا كنا مستهدفين إننا نصل في عام 2022 إلى 20% من هذه النسبة وبحمد الله تم تجاوز هذه النسبة قبل ميعادها".

وأشارت إلى أن مستثمري مجمع بنبنان للطاقة الشمسية بأسوان، أسسوا جميعة ساهمت في علاج مواطنين وأنشأوا عددًا من الطرق ومجمع غسيل كلوي.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما افتتح عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد. 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في  مصر  لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.