السبت 29 يونيو 2024

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من طوباس و5 مواطنين من الخليل ومواطنين من جنين

قوات الاحتلال الاسرائيلي

عرب وعالم28-12-2021 | 13:37

دار الهلال

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من مدينة طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن القوات اعتقلت كلا من: عمران جواد مسلماني، وعلاء زياد مسلماني، وأدهم عاطف دراغمة، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المدينة، وفتشتها.

يذكر أن ستة شبان أصيبوا اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، وصفت إحدى الإصابات بالخطيرة، وقد نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما اعتقلت القوات خمسة مواطنين من محافظة الخليل. وقالت مصادر أمنية ومحلية لمراسل وفا، إن القوات داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت كلا من: سليمان جودت بحر، وسعيد محمد محمود العلامي، والأسير المحرر عمار أبو ماريا.

وأضافت المصادر، أن القوات داهمت بلدة حلحول، واعتقلت المواطن عنان موسى الحاج، كما داهمت بلدة يطا جنوبا، واعتقلت المواطن نضال عزات الهروش.

و اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية كفر لاقف شرق قلقيلية. وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن القوات اعتقلت الشاب شادي محمود جرار في العشرينات من العمر على حاجز عسكري طيار نصبه الاحتلال على طريق قلقيلية-نابلس. واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا ونجله من قرية صير جنوب مدينة جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا"، بأن القوات اعتقلت المواطن محمود حمدان علي ارشيد (60 عاما) ونجله نصر الله، عقب مداهمة منزلهم، والعبث بمحتوياته. وأضافت المصادر ذاتها، أن القوات داهمت منزل الأسير مناضل انفيعات وأشقائه في بلدة يعبد، وفتشته، بعد استجواب ساكنيه.

وأشارت إلى أنها اقتحمت بتعزيزات عسكرية بلدة فقوعة شمال شرق جنين، وشرعت بتصوير المنازل الواقعة بالقرب من جدار الفصل المقام فوق أراضي البلدة، كما كثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدتي يعبد وعرابة.