الأحد 28 ابريل 2024

وزير التعليم: 120 ألف ليست مسابقة ولكن قاعدة بيانات للمعلمين

وزير التعليم

برلمان28-12-2021 | 14:37

محمد إبراهيم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن 120 ألف معلم ليست مسابقة وهذه قاعدة بيانات للمعلمين وليست وعد بالتعيين ولو قمنا بالتعيين هنعين لمدة شهرين وطالبنا بالجلوس مع المالية والتخطيط ورئيس الوزراء لحل المشكلة بالكامل على مدار 3 سنوات.

وأوضح خلال جلسة مجلس النواب اليوم، أنه سيتم الاجتماع مع عمداء كليات التربية لتدريس المناهج الجديدة، والأولوية فى أى تعيين لـ36 ألف و120 ألف معلم.

وبدأت قبل قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، بمشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وذلك للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء مواجهة ساخنة، بين أعضاء البرلمان والدكتور طارق شوقي ووزير التربية والتعليم، بعدما تقدم ما يقرب من 150 نائبًا بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة المتعلقة بالمنظومة التعليمية.

ووضع رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، عددا من القواعد للأعضاء، فى بداية الجلسة العامة للمجلس /اليوم الثلاثاء/ بشأن مناقشة الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التربية والتعليم طبقا للائحة الداخلية للمجلس.

وقال رئيس المجلس، مع بداية الجلسة العامة، إن المناقشة ستجري وفقا للائحة الداخلية للمجلس على أن تكون مدة الكلمة الموجهة للوزير دقيقتين وسيتم غلق مكبر الصوت بعد انتهاء المدة، كما سيتم غلق مكبر الصوت حال الخروج عن موضوع الجلسة وأحكام الجلسة.

وأضاف أنه لن يسمح بالخروج عن موضوع الأداة الرقابية المحددة وسيتم غلق المكبر حال حدوث ذلك، موضحا أن النواب سيتحدثون أولا ثم يتم الاستماع لرد الوزير على تلك الأدوات.

ولفت رئيس المجلس إلى أن وزير التربية والتعليم سيرد بصورة مجمعة ولن يتم السماح بمناقشة مع الوزير أو مقاطعته، مشيرا إلى أنه سيتم النداء على النائب ولن يتم النداء عليه مرة أخرى.

وقد بدأ المجلس في مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة العامة موجهة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بحضوره.

Dr.Randa
Dr.Radwa