الأربعاء 29 مايو 2024

شمال سيناء: منح دراسية للطلاب المتفوقين بجامعة سيناء

جامعة سيناء

محافظات28-12-2021 | 15:04

دار الهلال

أعلنت محافظة شمال سيناء توفير منح دراسية لطلاب الثانوية العامة المتفوقين في عدد من كليات جامعة سيناء للفصل الدراسي الثاني "ربيع 2022".

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة -في بيان اليوم الثلاثاء- إنه تم توفير (5 منح دراسية في كلية الصيدلة بحد أدنى 80 % - منحتان في كلية طب الفم والأسنان بحد أدنى 85% - 5 منح في كلية العلوم الهندسية بحد أدنى 75 % - 6 منح في كلية تكنولوجيا المعلومات بحد أدنى 65% - 7 منح دراسية في كلية إدارة الأعمال بحد أدنى 60% - 12 منحة في كلية الإعلام بحد أدنى 60 %).

وأوضح المحافظ أن من شروط الحصول على المنحة أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها إقامة دائمة، وأن يكون حاصلًا على الشهادات الإبتدائية والإعدادية والثانوية من محافظة شمال سيناء، وألا يكون قد تقدم لأى منحة من قبل.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم تلقى الطلبات الخاصة بالمنحة بمركز المعلومات بديوان عام المحافظة في مواعيد العمل الرسمية حتى يوم الخميس المقبل، وأن المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة هي: صورة من شهادة الميلاد، صورة من بطاقة الرقم القومي، مستخرج من شهادة الثانوية العامة وإفادة بالشهادتين الإبتدائية والإعدادية.