الجمعة 10 مايو 2024

اجتماع موسع لتنفيذ تركيب خطوط جديد بتقنية (FTTH) بقروى ونجوع أسنا ضمن "حياة كريمة"

جانب من الاجتماع

محافظات28-12-2021 | 15:09

دار الهلال

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسنا جنوب الأقصر اجتماعا موسعا اليوم /الثلاثاء/ لتحرير محضر لتنفيذ تركيب خطوط جديد بتقنية (FTTH) التابعة للشركة المصرية للاتصالات (We) لمجلس قروى النجوع لإزالة أي معوقات اثناء التنفيذ.

وأوضحت الوحدة المحلية -في بيان- أن تركيب الخطوط الجديدة يأتي في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة الأعمال الجارية ضمن المشروع القومي لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة" وتذليل أي عقبات والإسراع في معدلات التنفيذ في كافة القطاعات التي سيتم تنفيذها داخل القرى المستهدفة.

جدير بالذكر أن المشروع عبارة عن تنفيذ عدد 8 آلاف خط جديد بقرى النجوع بحري وقبلي بتقنية (FTTH) كأول قرية على مستوى محافظة الأقصر وتحويل الخدمة لعدد 2000 عميل حالي على الشبكة الجديدة بدون رسوم إضافية في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

ويشار إلى أن (FTTH) أو الالياف البصرية المنزلية هي تقنية نقل البيانات والمعلومات داخل أسلاك زجاجية بسرعات عالية جدا تعادل سرعة الضوء وهي أفضل وسائل الاتصال الموجودة حالياً وأكثرها ثباتا للاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى سرعتها الخيالية وهي تقنية مستقرة لاتتأثر بالعوامل الخارجية مثل التشويش والرياح والحرارة الخارجية وغيرها.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air