الثلاثاء 21 مايو 2024

محاضرات وعروض سينما للأطفال بثقافة المنيا (صور)

جانب من الفعاليات

ثقافة28-12-2021 | 21:35

عبدالله مسعد

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

أقام بيت ثقافة ديرمواس محاضرة تمكين ثقافي، بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بعنوان "الصدق" حاضرها ميمي جمال عبد الحميد، وقامت بالترجمة بالإشارة زينب سمير نافع.

 وتناولت المحاضرة معنى الصدق وهو منجاه وأول دروب الخير وهو من صفات الأنبياء والصالحين، ومن صفات أهل الجنة وهو أهم صفة يتحلى بها المسلم، والصدق مع الله بإخلاص والصدق مع الوالدين والصدق في المعاملات وفى البيع والشراء، وأن الله أثنى على الصادقين بأنهم هم المتقون أصحاب الجنة والصدق يهدى الى البر والبر يهدى الى الجنة. 

كما قدم قصر ثقافة المنيا ورشة فنية بمناسبة احتفالات العام الجديد بمكتبة الطفل تدريب الفنانات شيماء علي وإيمان أبو ستيت.

وأقام قصر ثقافة ملوى محاضرة بعنوان "الطريقة الحديثة لتربية الأطفال" حاضرها الشيخ ياسر ربيعي لأطفال مدرسه الشهيد الرائد محمد حامد بصحبة أمناء مكتبة الطفل.

وقال إنه لابد من أن يؤمن الوالدان بأطفالهما وبإمكانياتهم وتذكيرهم بها وتشجيعهم بعبارات حماسية، مما يزيد من ثقتهم بأنفسهم، موضحا مفهوم التربية الحديثة للأطفال هي العملية التربوية التي يستخدم فيها الوالدان إمكانياتهما، وشغفهما، وقيمهما، ومعتقداتهما من أجل اتخاذ أفضل القرارات التربوية التي  تصب في مصلحة أطفالهما وتبقيهم منجذبين للأجواء العائلية، بالإضافة إلى توفير بيئة تساهم في تكوين أشخاص جيدين في المستقبل.

وقدم قصر ثقافة مغاغة عرض سينما أطفال فيلم بعنوان "كوكو"، هو يحث على طاعة أولي الأمر والأخذ بنصائح الأبناء وتنمية المواهب الفنية بإشراف الوالدين، بجانب ورشة فنية بمناسبة "أعياد الكريسماس" والتي تستمر حتى ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١ تدريب الفنان بشير محمد.