الإثنين 6 مايو 2024

الحياة حلوة.. لحظة مبهجة لصغير وحيد القرن يقفز فرحًا بمنزله الجديد (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-12-2021 | 23:59

ميادة عبد الناصر

وثق فيديو  لحظة مبهجة لصغير وحيد القرن ، بعد إنقاذه، حيث عمد إلى التهليل والقفز وهو يقترب من مسكنه الجديد فى جنوب أفريقيا.

أظهرت اللقطات المأخوذة فى  مركز موهولوهولو لإعادة تأهيل الحياة البرية في ليمبوبو، جنوب إفريقيا ، الحيوان الصغير وهو يركض مستديرًا بسعادة ، ويتوقف مؤقتًا ، ثم يدور حول حظيرته مرارًا وتكرارًا.

وقالت جوسيا زدزيتشوفسكا ، متطوعة في مركز موهولوهولو لإعادة تأهيل الحياة البرية ، إن صغير وحيد القرن أطلق عليه اسم نتاندين ، وهي كلمة في الزولو تعني اليتيم وذلك قبل نقله إلى مركز إعادة التأهيل ،حيث تم العثور عليه وحيد ا بدون والدته.

 وقد حقق المقطع انتشارا واسعا وانهالت التعليقات عليه بشكل كبير فكانت معظمها سعيدة بفرحة هذا الحيوان الصغير ومقدرة لدور هذا المركز وغيره الذين يحرصون على حياة الحيوانات بشكل كبير.

بدأ مركز موهولوهولو لإعادة تأهيل الحياة البرية في عام 1991 حيث يمتلك رجل الأعمال السيد ستريجدوم  من بريتوريا في جنوب إفريقيا المزرعة التي يقع فيها المركز وكان قد طلب السيد ستريجدوم من بريان جونز إدارة مركز إعادة التأهيل له والمركز يساعد ويهتم بالحيوانات المصابة واليتامى والمسمومة.

تشتهر وحيد القرن بكونها أوزانًا ثقيلة في عالم الحيوانات ، وهو شيء تم إثباته من خلال مقطع آخر مذهل من اللقطات حيث يظهر في الفيديو ، يقلب وحيد القرن فوق جاموس وزنه طن واحد بينما يتنافس الاثنان وجهاً لوجه في محمية ألعاب في جنوب إفريقيا.

اندهش برادن كولينج ، 24 عامًا ، من المشهد الذي صوره في محمية كاريجا جايم ، جنوب إفريقيا ، والذي وصفه بأنه إنجاز حقيقي للقوة.

Dr.Randa
Egypt Air