الأحد 9 يونيو 2024

فتاة صماء «ترقص مع النجوم» وتلهم ذوي الإعاقة

الفتاة وهى تحمل كأس الفوز

الهلال لايت 29-12-2021 | 01:21

ميادة عبد الناصر

استطاعت شابة من ذوي الإعاقة، أن تفوز كأول راقصة صماء في برنامج «الرقص مع النجوم»، حيث أضاءت بموهبتها الأمل في الجميع عندما رفعت «روز أيلينج-إليس»، كأس الكرة اللامعة في الحلقة النهائية العاطفية من البرنامج الأمريكي الشهير، وكان من الواضح أنها حققت أكثر بكثير من مجرد الفوز، فبعد سنوات من المعاناة مع محاولات إثبات أن راقصة الباليه يمكنها عمل الحركات المطلوبة حتى وإن لم تكن لديها القدرة على السمع.

 وحسب ما ذكر موقع «ديلي ستار» الإخباري، قالت روز ايلينج أليس ذات الـ27 عامًا، إنها دخلت المنافسة راغبة في كسر الصورة النمطية القائلة بأن «الصم لا يمكنهم الرقص ولا يمكنهم الاستمتاع بالموسيقى ولقد فعلت ذلك بالتأكيد -».

وأفاد المنظمات التي تدعم الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع، إنها ألهمت بالفعل أعدادًا ضخمة لإثبات قدرتها أيضًا على التأثير على حلبة الرقص.

  إحدى هذه المنظمات هي الجمعية الوطنية للأطفال الصم، والتي شهدت زيادة هائلة في الاستفسارات حول الرقص والغناء والمسرح.

  قال مارتن ماكلين، كبير مستشاري السياسة في المؤسسة الخيرية: «لقد أخبرنا عدد لا يحصى من الأطفال والشباب الصم من جميع الأعمار عن مدى سعادتهم برؤية روز وهي ترفع كأس الكرة اللامعة، فلقد ألهمت الكثير منهم في جميع أنحاء البلاد للاعتقاد بأن بإمكانهم تحقيق أي شيء يفكرون فيه».

  وأضاف: «بدلاً من التفكير في أن هذه الأنشطة بعيدة المنال، سيطمح البعض الآن إلى وظائف في الفنون الأدائية كنتيجة مباشرة لرؤية الفتاة الصماء على المسرح، ومن الرائع أن نرى حماسهم يتزايد».

  كشفت دراسة استقصائية أجرتها المؤسسة الخيرية، أن ثلثي الأطفال الصم يشعرون بمزيد من الثقة بشأن ارتداء معيناتهم السمعية بعد مشاهدة الآنسة أيلينج إليس في برنامج BBC1، بينما قال 70 في المائة إنهم يشعرون الآن بسعادة أكبر عند الحديث عن الصمم.