الأربعاء 22 مايو 2024

حصاد 2021... بطولة جديدة لـ«ميسي» وفيا ريال يحصد لقب الدوري الأوربي للمرة الأولى

المنتخب الأرجنتين

ملاعب الهلال30-12-2021 | 19:16

محمد ثابت

شهد عام 2021  العديد من البطولات،  بعضها كان مؤجلا من عام 2020 بسبب انتشار جائحة كورونا، وبعضها أقيم فى موعدهن فى إطار خطة التعايش مع الوباء.

وترصد "دار الهلال" فى التقرير التالي، نتائج البطولات المحلية والقارية والدولية على مستوى الأندية والمنتخبات:

حصاد 2021... التانجو  الأرجنتيني يتتوج بلقب كوبا أمريكا

توج المنتخب الأرجنتيني بكوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، وسجل هدف التانجو آنخيل دي ماريا.

حصاد 2021.. إيطاليا تتوج بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»
توج المنتخب الإيطالي بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020» على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (3-2) في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ويمبلي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل فريق .

حصاد 2021.. فرنسا تتوج بكأس الأمم الأوروبية
توج المنتخب الفرنسي بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزه على نظيره الإسباني 2-1 في النهائي الذي جمعهما الأحد على ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلان الإيطالية، سجل للمنتخب الإسباني ميكيل أويارزابال، بينما سجل أهداف منتخب الديوك الفرنسية كريم بنزيما، وكيليان مبابي.

حصاد 2021.. البرازيل تتوج بذهبية أولمبياد طوكيو
توج منتخب البرازيل الأولمبي لكرة القدم بالميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد الفوز على منافسه إسبانيا بنتيجة 1/2، في المباراة النهائية، سجل للبرازيل ماتيوس كونها ومالكوم فيليبي، بينما سجل للمنتخب الإسباني ميكيل أويارزابال.

حصاد 2021.. الجزائر يتوج بكأس العرب
توج المنتخب الجزائري بكأس العرب التي استضافتها قطر بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره التونسي بهدفين نظيفين سجلهما أمير سعيود وياسين إبراهيمي.

حصاد 2021.. تشيلسي يتوج بدوري أبطال أوروبا
توج تشيلسي الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على نظيره مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله كاي هافيرتز، في المباراة التي أقيمت على ملعب بورتو بالبرتغال.

حصاد 2021.. بالميراس يتوج بكأس كوبا ليبرتادوريس
توج بالميراس البرازيلي ببطولة كوبا ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على فلامنجو 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتيناريو في الأوروجواي.

حصاد 2021.. باراناينسي يتوج بلقب كوبا سود أمريكانا 
توج أتليتكو باراناينسي البرازيلي بلقب كوبا سود أمريكانا للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز في النهائي على ريد بول براجانتينو بهدف دون رد، على ملعب سنتايناريو بالعاصمة الأوروجوانية مونتيفيديو.

حصاد 2021.. فياريال يتوج بقلب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه
توج فياريال الإسباني بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح 11-10، في المباراة الماراثونية، التي جمعت الفريقين على ملعب "إنيرجا" في مدينة جدانسك البولندية.

حصاد 2021.. تشيلسي بطلا لكأس السوبر الأوروبي
توج تشيلسي الإنجليزي بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم بعد تغلبه على فياريال الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على  ملعب "ويندسور بارك" في مدينة بلفاست بإيرلندا الشمالية.

حصاد 2021.. بايرن ميونخ بطلا لكأس العالم للأندية
توج بايرن ميونيخ بكأس العالم للأندية في نسختها الـ17 بعد تغلبه على تيجريس أونال المكسيكي بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة. 

حصاد 2021.. الهلال السعودي بطلا لدوري أبطال آسيا
توج الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه على وهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون مقابل على ملعب  الملك فهد الدولي.

حصاد 2021.. الأهلي بطلا لدوري أبطال إفريقيا
توج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بفوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي جمعهما على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، سجل للأهلي محمد شريف ومحمد مجدي "أفشة" وعمر السولية.

حصاد 2021.. الرجاء المغربي بطلا للكونفدرالية
توج نادي الرجاء البيضاوي المغربي، بكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الصداقة بكوتونو عاصمة بنين، سجل للرجاء سفيان رحيمي وبين مالونجو بينما سجل لشبيبة القبائل اللاعب زاكا.

حصاد 2021.. الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفريقي
توج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة.

حصاد 2021.. أتلتيكو مدريد بطلا للدوري الإسباني
توج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم على حساب منافسه ريال مدريد، وحقق أتلتيكو مدريد لقب الدوري رقم 11 في تاريخه، والثاني له بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني.

حصاد 2021.. بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني
توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني «بوندسليجا» للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه حيث حصل على لقبه الأول في عام 1932، ثم جاءت الألقاب الثلاثين الأخرى بعد بدء بطولة البوندسليجا في موسم 1963/1964.

حصاد 2021.. مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي
توج مانشستر سيتي بقيادو مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي «البريمييرليج» للمرة السابعة في تاريخه، وجاء مانشستر يونايتد وصيفًا، وليفربول في المركز الثالث، وتشيلسي في المركز الرابع.

حصاد 2021.. إنتر ميلان بطلا للدوري الإيطالي
توج فريق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي «الكالتشيو» للمرة الـ 19 في تاريخه ولأول مرة منذ عام 2010، لينهي هيمنة يوفنتوس على التتويج باللقب في الأعوام الأخيرة، وفض إنتر ميلان شراكته مع إي سي ميلان في عدد مرات الفوز بالدوري «18» مرة، لينفرد إنتر ميلان بالوصافة «19» مرة.

حصاد 2021.. ليل بطلا للدوري الفرنسي
توج فريق ليل بلقب الدوري الفرنسي للمرة الخامسة في تاريخه، واللقب الأول لفريق ليل في الدوري الفرنسي منذ 10 أعوام وتحديدا منذ موسم 2010-2011، وأنهى ليل احتكار فريق باريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي في آخر 9 مواسم، باستثناء حصول موناكو على اللقب في موسم 2016-2017.