الخميس 27 يونيو 2024

«ألعاب القوى»: المقاطعة الدبلوماسية لدورة بكين لا معنى لها

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى

عرب وعالم31-12-2021 | 10:24

دار الهلال

قال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو إنه يأخذ حقوق الإنسان "بجدية شديدة"، لكن المقاطعة الدبلوماسية البريطانية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين العام المقبل "لا معنى لها".

وقال كو لوسائل إعلام بريطانية إن "المقاطعة السياسية بصراحة لا معنى لها.. هذا لا يعني دفاعا عن البلدان التي لا تلتزم بالمعايير الأساسية لحقوق الإنسان.. أنا لست غير مبال.. بشأن حقوق الإنسان، أنا آخذها على محمل الجد".

وأضاف، "لا أعتقد أنها (المقاطعات) على المدى الطويل تحقق الكثير بالفعل. هناك دائما عواقب غير مقصودة. وفي نهاية المطاف، من يعانون أكثر من غيرهم هم الرياضيون".

والأسبوع الماضي، تعرض رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لانتقادات بسبب تصريحات قال فيها إنه يعارض فلسفة المقاطعات.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وأستراليا وكندا أعلنت أيضا مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب بسبب سجل الصين في حقوق الإنسان، وهو موقف رفضته الصين.

وردت الصين بالقول إن الولايات المتحدة سيتعين عليها "دفع ثمن" مقاطعتها الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية التي تقام في بكين في الفترة من 4 إلى 20 فبراير.

فيما اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمره الصحفي السنوي أمس الخميس، أن قرار بعض الدول، من بينها الولايات المتحدة، مقاطعة أولمبياد بكين، هو قرار غير مقبول وخاطئ.