الخميس 30 مايو 2024

بعيدا عن الطقس السيئ.. أفكار للاحتفال بليلة رأس السنة 2022 في المنزل

ليلة رأس السنة 2022

تحقيقات31-12-2021 | 16:10

أماني محمد

تشهد البلاد حالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة على كافة المناطق في ليلة رأس السنة، وسط تحذيرات من الأرصاد وبعض الجهات التنفيذية من الخروج من المنزل في ظل الطقس السيئ والمتوقع أن يستمر خلال الساعات المقبلة طوال ليلة رأس السنة وأول أيام عام 2022.

وهناك الكثير من الأفكار والاقتراحات لقضاء ليلة رأس السنة في المنزل، مع الأسرة والأصدقاء، بعيدا عن الطقس السيئ، حيث أوضحت الأرصاد الجوية أنه يتمركز منخفض جوي على سطح البحر المتوسط يتقدم مع الوقت ليقترب من الساحل الغربي للبلاد يصاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

ليلة رأس السنة

ومن بين الأفكار والمقترحات لقضاء ليلة رأس السنة في المنزل، مشاهدة فيلم ممتع مع الأسرة فهناك الكثير من الأفلام المرتبط بالاحتفال بالعام الجديد التي تعرضها القنوات الفضائية في ليلة رأس السنة، كما يمكن المشاهدة على الإنترنت سواء الأفلام الجديدة أو الأفلام المفضلة لدى الجميع.

كما يمكن مشاهدة البرامج الفضائية التي تقدم احتفالات وفقرات غنائية وتستضيف النجوم المفضلين في هذه الليلة، حيث تحل النجمة شيرين عبدالوهاب، في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على قناة "dmc"، الليلة في الحادية عشر مساءا، وهو أول ظهور لشيرين بعد انفصالها عن حسام حبيب.

تحل النجمة أنغام، ضيفة على برنامج "لايف من الدوبلكس" مع أبلة فاهيتا، الليلة، حيث يشاركها في الحلقة نجيلها، عمر وعبدالرحمن، كما يحل النجم تامر حسني، الليلة، ضيفا في برنامج "معكم" الذي تقدمه المذيعة منى الشاذلي على فضائية CBC  مساء اليوم.

 

العشاء بالوجبات المفضلة

كما يمكن تنظيم عشاء للأسرة بالوجبات المفضلة للجميع والتسالي والحلوى التي يحبها الجميع، مع تبادل الحديث مع الأسرة والأصدقاء داخل المنزل، وتوثيق الاحتفال ببعض الصور وتحضير مشروبات وعصائر مفيدة للصحة أو المشروبات الدافئة التي تبعث على الشعور بالدفء في هذا الطقس البار.

كذلك يمكن اللعب ببعض الألعاب الإلكترونية الفردية أو الجماعية التي تبعث على المرح وتناسب الاحتفال بالعام الجديد.

 

حالة الطقس

وأوضحت الأرصاد أنه يؤثر غطاء سحابي كثيف علي باقي الأنحاء (القاهرة والدلتا وشمال الصعيد والوجه البحري) يتساقط منه الأمطار بشكل متفاوت علي مناطق مختلفة علي أن تستمر الحالة خلال ساعات قادمة لتبقي سيناء وشرق البلاد تحت تأثير الأمطار بشكل كبير.

ونظرا لسوء الأحوال الجوية، ناشد السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  المواطنين عدم النزول إلا للضرورة لتتمكن الأجهزة التنفيذية من مباشرة أعمالها فى رفع تراكمات المياه.