الثلاثاء 30 ابريل 2024

«أكل ذراع حارسه».. مقتل نمر نادر في حديقة الحيوان

النمر

الهلال لايت 31-12-2021 | 22:07

ميادة عبد الناصر

التعامل مع الحيوانات المفترسة، لا بد أن يكون بحذر شديد، فمهما كان الشخص قريب منهم ومهما كان تدريبهم كبير، فإن لحظة غفلة من الممكن أن تغير الحياة تمامًا، وفي حادثة مروعة تم إطلاق النار على نمر مهدد بالانقراض، وقُتل في حظيرة حديقة الحيوان، بعد أن عض عامل نظافة دخل منطقة غير مصرح بها، بجوار قفصه، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وصل النواب إلى حديقة حيوان نابولي في فلوريدا، ليجدوا الحيوان وذراع الرجل في فمه، وقالوا إنهم "أُجبروا على إطلاق النار"، لتحرير ونقل عامل الصيانة جوًا إلى المستشفى مصابًا بجروح خطيرة.

وأكد مكتب مأمور مقاطعة كولير أن الضحية كان رجلاً لديه خدمة تنظيف تابعة لجهة خارجية تعاقدت معها حديقة الحيوان.

وتشير التقارير إلى أن نمر الملايو ، الذي يُدعى إيكو البالغ من العمر ثماني سنوات، قد أمسك بذراع الرجل بعد أن وصل عبر حاجز سياج في محاولة لمداعبة الحيوان أو إطعامه.

وقال مكتب الشريف إن النائب الأول في مكان الحادث حاول دفع النمر لإطلاق سراح الرجل بعد أن ركل السياج ولكن عندما لم يطلق النمر ذراع الرجل، اضطر الضابط إلى إطلاق النار تراجع النمر إلى الجزء الخلفي من القفص وأعلن لاحقًا عن وفاته.

وقال متحدث باسم الشرطة: قام النائب الأول في مكان الحادث بركل السور وحاول دفع النمر لإطلاق ذراع الرجل من فمه لكن النائب أجبر على إطلاق النار على الحيوان.

وأضافوا أن عامل النظافة يبدو أنه اجتاز حاجزًا أوليًا من السياج ووضع ذراعه، من خلال سياج حظيرة النمر في محاولة محتملة لمداعبة الحيوان أو إطعامه.

وستقوم لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية، بالتحقيق في الحادث، تقول مدونة في فبراير 2020 من قبل حديقة حيوان نابولي أن إيكو جاء إلى فلوريدا من حديقة حيوانات وودلاند بارك في سياتل.

النمور الملاوية مهددة بالانقراض بشكل كبير، مع وجود أقل من 200 واحد ناضج في البرية وفقًا للقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض IUCN.

Dr.Randa
Dr.Radwa