السبت 11 مايو 2024

قنا: مجمعات الخدمات الحكومية المزمع تنفيذها نقلة نوعية لتقديم الخدمات

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات1-1-2022 | 14:26

دار الهلال

 أكد السكرتير العام لمحافظة قنا المهندس نبيل الطيبي، أن مجمعات الخدمات الحكومية المزمع تنفيذها تعد نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري، من الخدمات الإجرائية التي تقدمها عدة جهات على رأسها الإدارة المحلية، حيث ستنهي هذه المجمعات معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والوصول للخدمة بكل سهولة ويسر. 
جاء ذلك خلال متابعته اليوم /السبت/ سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية بقرية حجازة التابعة لمركز قوص، والتي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
واستهل الطيبي جولته - حسب بيان - بتفقد مجمع الخدمات المتكاملة لقرية حجازة وهو واحد ضمن 19 مجمعا، يتم تنفيذها على مستوى المحافظة على مساحة 600 م2 ،كما يضم المجمع مقر للوحدة المحلية القروية ومكتب تموين وشهر عقاري وسجل مدني ومكتب بريد ووحدة تضامن اجتماعي، بالإضافة إلى مركز تكنولوجي مصغر يعمل كمكتب أمامي لكافة هذه الجهات. 
كما تابع الأعمال الإنشائية بمشروع مجمع رعاية الأسرة بحجازة والواقع علي مساحة 600 م2، وسوف يضم حضانة للطفل ومشغل فتيات ومعرض لمنتجات المركز، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادي للنساء وإشراكهم في سوق العمل. 
وتفقد إنشاءات الوحدة الاجتماعية بقرية حجازة قبلي وذلك في إطار اهتمام مبادرة "حياة كريمة"، بإنشاء مشروعات جديدة بقطاع التضامن الاجتماعي نظرا لأهميتها في رعاية الفئات الأكثر احتياجا وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air