السبت 18 مايو 2024

جونسون: رافينيا الأفضل لتعويض صلاح وماني

ليفربول

ملاعب الهلال1-1-2022 | 14:40

محمد عمر

يرى الإنجليزي جلين جونسون، نجم ليفربول السابق، أن النادي يحتاج للتعاقد مع لاعب جناح لتعويض غياب محمد صلاح وساديو ماني، مشيرًا إلى أن أوريجي ومينامينو لا يستطيعان تعويض الثنائي الإفريقي.

ووجه جونسون نصيحة إلى الريدز بالتعاقد مع البرازيلي رافينيا، لاعب ليدز يونايتد، خلال الانتقالات الشتوية الحالية، لتعويض مشاركة الثنائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» والتي تقام خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وقال جونسون في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية: «لا أقصد الإساءة إلى تاكومي مينامينو وديفوك أوريجي، لكنهما ليسا ماني وصلاح.. إنهما لاعبان من أصحاب التأثير الجيد، لا سيما أوريجي، الذي يكون جاهزًا ويسجل أهدافًا عندما يأتي دائمًا من مقاعد البدلاء».

وأضاف: «لكن عند المشاركة أساسيًا واللعب لمدة 90 دقيقة، لا أعتقد أن أوريجي في مستوى صلاح وماني.. لكن لا يوجد الكثير من اللاعبين بهذا المستوى».

وتابع: «ليفربول سيتطلع لشراء لاعب من أجل الموسم المقبل، وليس فقط لخوض مباراتين بسبب غياب صلاح وماني.. أحب رافينيا لاعب ليدز يونايتد الذي ارتبط ليفربول بضمه مؤخرًا، إنه لاعب جيد وذكي للغاية، ويجيد التعامل مع الكرة.. ويشبه محرز قليلًا في التحرك بسلاسة عند الاستحواذ على الكرة».

وأوضح: «يمكن أن يكون رافينيا لاعبًا مؤثرًا مع ليفربول.. إنه هدف واقعي، لأن اللاعب يرغب في الذهاب إلى فريق كبير، دون أن نسيء لليدز.. إنهم يعانون، وقد يرغب النادي في الحصول على الأموال».

وأتم: «هناك لاعبون آخرون يمكنهم تعويض صلاح وماني، لكن من الصعب للغاية إخراجهم من أنديتهم، لذا أرى أن التعاقد مع رافينيا فرصة حقيقية وجادة».