الأربعاء 22 مايو 2024

الناقد أحمد سعد الدين: داوود عبدالسيد لم يعتزل (خاص)

أحمد سعد الدين

فن1-1-2022 | 17:27

أمينة الصاوى

أثار المخرج داوود عبدالسيد، حالة كبيرة من الجدل، بعد تصريحاته الأخيرة التي أعلن خلالها عن اعتزاله، وكشف عن رأيه في عدد من الموضوعات الفنية، وذلك خلال لقائه ببرنامج المساء مع قصواء، التي تقدمه  قصواء الخلالي على شاشة cbc.

وتعليقًا على تصريحات داوود عبدالسيد، قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": "عبدالسيد لم يعتزل، ولكن له أسلوب خاص في العمل، وهو ما لا يتوافق مع المنتجين الحاليين في الفترة الحالية، وعلى هذا الأساس أصبح لديه أكثر من سيناريو حبيس الأدراج، لأنه لم يجد المنتج المتحيّز لأعماله التي لها طبيعة خاصة".

وأضاف أنه رغم مشوار عبدالسيد الطويل إلا أنه لم يقدّم سوى 7 أفلام فقط، كان آخرها "قدرات غير عادية" لنجلاء بدر عام 2015، مشيرًا إلى أنه حريص على طريقة اختيار القصص التي يقدمها دائمًا ولم يلتفت للتقنية على حساب الموضوع، مثلما ينظر إليها بعض المخرجين.

وأوضح سعد الدين أن المنتج أصبح يبحث عن المخرجين الشباب، لأنه من الممكن أن يشاركهم في اختصاصاتهم بما أنه هو الممول للعمل، وطبيعة داوود عبدالسيد لم تقبل بذلك.

وختم قائلًا إن داوود كان يحب السينما إلا أنه لم يلق حبها له بنفس المقدار، والدليل على ذلك العدد الضئيل لأفلامه رغم مشواره، ويمكن أن نذكر أن هناك 7 أفلام مهمة من أبرز 9 أعمال قدمهما عبدالسيد .