الأربعاء 29 مايو 2024

استمرار توافد المواطنين على الحدائق والمنتزهات بالمحافظات

26-6-2017 | 15:16

استمر توافد آلاف المواطنين بمختلف قرى ومراكز محافظة سوهاج إحتفالاتهم فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك وسط تواجد أمني مكثف فى الشوارع والميادين، وتم رفع درجة الاستعداد الأمني بجميع مراكز وأقسام الشرطة على مستوى المحافظة لتأمين احتفالات العيد وتنفيذ خطة لتأمين الحدائق والمتنزهات والمناطق السياحية والترفيهية والمجري الملاحي لنهر النيل.

وسجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج أعلى معدلات الإقبال من جانب المواطنين، وتم تشغيل 4 عبارات نهرية إضافية لنقل المواطنين إليهما، وازدحم كورنيش النيل الشرقي بالأسر والأطفال اللذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية كما فضل البعض الآخر ركوب الخيل وعربات الحنطور بشارع الكورنيش.
وشدد المحافظ على تكثيف الحملات التموينية والبيطرية وحملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ، مشيرا إلى توفير مديرية التموين بالمحافظة بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني الإنتاجي والغرفة التجارية جميع احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والتموينية ومتطلبات العيد بفروع المجمعات الاستهلاكية التى يصل عددها إلى أكثر من 200 فرع على مستوى المحافظة، بأسعار فى متناول جمهور المستهلكين.
وفى المنيا، استقبل مدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف وفدا كنسيا من دير الأنبا صموئيل، على رأسهم الأنبا باسيليوس رئيس الدير، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقدم الوفد الشكر لمدير الأمن وقيادات المديرية للجهد الأمني المبذول وخاصة خلال الفترة الحالية متمنيين دوام الأمن وحفظ رجاله.
ورحب مدير الأمن بالضيوف ووجه لهم الشكر، مؤكدا أن العيد هو عيد المصريين فالجميع يهنئ بعضهم البعض مسلمين وأقباط وأننا نسعى جاهدين لحفظ الأمن في شتى ربوع المحافظة، وإنها رسالة عظيمة نؤديها جميعا، متمنيا من الله - عز وجل - دوام الأمن والأمان لمصر وشعبه.
وفى بورسعيد، قام المحافظ عادل الغضبان، يرافقة المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، بجولة تفقدية على شاطئ بورسعيد، تضمنت المرور على المواطنين على الشاطئ للاطمئنان على الخدمات التي تقدم لهم، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها المحافظ لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين أثناءعيد الفطر المبارك.
وفى دمياط، شهدت المحافظة تواجدا أمنيا على شواطىء رأس البر ودمياط الجديدة، نتيجة لشدة الزحام على مناطق البلاجات بالاضافة إلى زيادة سيارات الإسعاف ورجال المرور.
وقامت الوحدة المحلية برأس البر ودمياط الجديدة بتوفير 100 رجل إنقاذ و6 لانشات سريعة وموتوسيكلين مائيين بطول الشاطئ، وتواجد 4 عربات إسعاف مجهزة، و4 خيام لتجميع الأطفال التائهين.