السبت 4 مايو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح ويتفقد عددا من المنشآت الخدمية بالجمالية

الدقهلية

محافظات2-1-2022 | 19:41

دار الهلال

 افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، قسم العمليات وقسم عناية الأطفال بعد تطويرهم بمستشفي الجمالية المركزي بتكلفة مليون و700 ألف جنيه بمشاركة المجتمع المدني؛ حيث تفقد عددا من أقسام المستشفي والتقى المرضى واستمع إلى مطالبهم ووجه بسرعة حلها؛ حضر

الافتتاح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والنائب محمد خالد عضو مجلس النواب وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة الجمالية.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز ومدينة الجماليه لافتتاح وتفقد عدد من المنشآت الخدمية للتأكد من تقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين.

وقال وكيل وزارة الصحة إن ما تم تطويره وتوريده من أجهزة ومعدات بمستشفى الجمالية خلال عام 2021 بلغت تكلفته الإجمالية مايقرب من 20 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني مع وزارة الصحة.

وتفقد مختار أعمال الإنشاءات الجارية بمدرسة الدكتورة سعاد كفافي الرسمية للغات بقرية "لسا الجمالية" على مساحة 4,200 متر مربع بعدد إجمالي 28 فصلا بتكلفة إجمالية 14,5 مليون جنيه، بحضور المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية.

كما تفقد المحافظ التوسعات الجديدة بمدرسة الشهيد علي علي السيد الثانوية بقرية لسا الجمالية على مساحة 600 متر مربع بإجمالي 12 فصلا تعليميا جديدا بتكلفة 6 ملايين جنيه؛ بالإضافة إلى تفقد فصول المدرسة وأداء الطلاب لبعض الامتحانات العملية.

وأيضا تفقد مختار مجمع الخدمات الحكومية بالجمالية ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات والتجهيزات بالمبنى وتشغيله وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لمعاينة المبنى وتحديد إمكانية تركيب مصعد من عدمه لخدمة المواطنين كبار السن وذوي القدرات الخاصة المترددين على المبنى لتلقي الخدمة.

ومن جهة أخرى، افتتح المحافظ المعرض الأول للفنون التشكيلية بمركز شباب مدينة الجمالية وأشاد بالمنتجات المعروضة وأكد دعمه الكامل للمنتجات اليدوية والحرفية، لافتا إلى دعم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الدائم لتنمية وتشجيع الصناعات الحرفية واليدوية والمواهب الفنية وإعادة أحيائها من جديد من خلال فتح منصات جديدة لتسويق تلك المنتجات لتشجيع أصحاب تلك الصناعات على مزيد من الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وثمن مختار دور المجتمع المدني الذي يعد شريكا أساسيا مع الحكومة في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات الخدمية من دعم وتطوير المستشفيات الصحية وبناء مدارس تعليمية وبناء مساجد وغيرها من القطاعات الأخرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa