الإثنين 29 ابريل 2024

حماس تهدد بخطف إسرائيليين إذا لم يتم تبادل الأسرى

إسماعيل هنية

عرب وعالم2-1-2022 | 22:12

شروق صبري

تسعى إسرائيل لعقد صفقة تبادل للأسرى، لتحرير جنودها المحتجزين  من قبل حركة المقاومة الإسلامية حماس، كما تريد الأخيرة أن يشمل التبادل السجناء الستة الذين فروا من سجن جلبوع.

ولم تكتف حماس بأنها تحتجز أسرى إسرائيليين لكن الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حذر من أن الفصائل المسلحة ستختطف إسرائيليين إذا لم يكن هناك تبادل للأسرى.
كما كرر هنية أن حماس تريد المبادلة لتشمل السجناء الستة الذين فروا من سجن جلبوع الإسرائيلي في سبتمبر قبل أن يتم أسرهم مرة أخرى .

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فقد أعلنت وسائل إعلام رسمية في حماس أن كتائب عز الدين القسام تحتجز أربعة أسرى داخل غزة، وإذا لم تقتنع إسرائيل بالتوصل إلى اتفاق، فإن حماس وكتائب القسام ستجبرهم على ذلك بخطف آخرين.

وتحتجز  حماس جنديين إسرائيليين وهما أفيرا منغستو وهشام السيد، بالإضافة إلى رفات جنديين إسرائيليين، وهما هادار غولدين وأورون شاؤول.

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وغزة في أعقاب هجوم يوم السبت من القطاع ، حيث سقط صاروخان من حماس في المحيط على طول الساحل الإسرائيلي، فبعد الإطلاق ، رد الجيش الإسرائيلي بقصف عدد من أهداف حماس في غزة.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما قال مسؤول في حماس إن الحادث نتج عن عطل كهربائي.

وأصدرت القوات المسلحة الإسرائيلية بيانا لاحقا يؤكد أن "حماس مسؤولة وتتحمل تبعات كل الأنشطة في قطاع غزة والصادرة منه".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa