الإثنين 3 يونيو 2024

مساء اليوم.. فيلم خديجة بسينما الحضارة في دار الأوبرا

فيلم خديجة القصير

فن3-1-2022 | 13:47

همت مصطفى

تقدم أسرة مهرجان القاهرة للفيلم القصير، اليوم، فيلم «خديجة» للمخرج مراد مصطفى، وذلك ضمن برنامج الأفلام المعروضة من قبل المهرجان من الساعة الثامنة حتى العاشرة مساءً، بسينما الحضارة بدار الأوبرا.

 وكانت قد أكدت أسرة  المهرجان من قبل عبر الصفحة الرسمية للمهرجان بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه عرض الفيلم جاء بناء على طلب الجمهور.

شارك فيلم "خديجة، بالمسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة، كما شارك من قبل في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

"خديجة" فيلم روائي قصير تدور أحداثه حول "خديجة"، وهي أم شابة في الـ 18 من عمرها، تعيش وحيدة مع طفلها حديث الولادة بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي إحدى الأيام تذهب للتجول في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات.

وقد تعمّد المخرج مراد مصطفى اختيار شخصيات ليس لهم خبرة سابقة بالتمثيل لبطولة الفيلم، حتى يبدو الفيلم حقيقيًا لدرجة كبيرة و الفيلم  من  إنتاج فرنسي مشترك مع شركة La Belle Affairs Productions، وتتولي الشركة الإيطالية لايتس أون توزيع الفيلم، ويقوم ببطولة خديجة " ملك طارق"، قصة مراد مصطفى، سيناريو وحوار مراد مصطفي ومحمد ممدوح، إنتاج شركة ريد ستار، سوسن يوسف، منتج فرنسي مشارك: جيروم بليسون،  منتجين مشاركين من مصر شريف فتحي the cell، محمد عيد، منتج منفذ إسلام دخاخني، مدير تصوير مصطفي الكاشف،  مونتاج: محمد ممدوح ، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور ايمان العلبي، تصميم صوت مصطفي شعبان، مكساج: جاليس بيناردو.