السبت 18 مايو 2024

مياه سوهاج: تشغيل 27 محطة مياه شرب إرتوازية لمواجهة نقص المياه خلال السدة الشتوية

محطة مياه

محافظات3-1-2022 | 18:03

دار الهلال

 قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج إن الشركة استعدت لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل خلال فترة السدة الشتوية والتي تبدأ من 9 يناير الجاري وحتى 7 فبراير القادم من خلال مراجعة صيانة وتشغيل جميع المحطات الإرتوازية لتلبية احتياجات المواطنين خلال تلك الفترة.


وأوضح عبدالغفار - فى تصريح له اليوم /الاثنين/ - أنه سيتم تشغيل 27 محطة مياه شرب ارتوازية كبديل للمحطات المتأثرة بنقص المياه بنهر النيل والترع، وأنه تم تنفيذ سيناريوهات لغلق المحطات المتأثرة وتشغيل المحطات البديلة، كما أنه تم إجراء الدراسات الهيدروليكية للقرى المتاثرة بالسدة الشتوية.


وأضاف أنه ستتاثر بعض المراكز والقرى بالمحافظة خلال فترة السدة الشتوية نظرا لإنخفاض منسوب المياه أمام محطات مياه الشرب مما ينتج عنه ضعف المياه وخاصة بالأدوار العليا، منوهاً بأنه تم الإنتهاء من تأهيل وصيانة سيارات مياه الشرب النقية التي يتم الدفع بها في حالة وجود شكاوى من إنقطاع أو ضعف المياه وذلك لتلبية إحتياجات المواطنين المائية مجاناً.


وأشار رئيس مياه سوهاج إلى أن مراكز طما وطهطا والمراغة وجهينة وساقلتة والبلينا لن تتأثر بالسدة الشتوية لاعتمادها على محطات مياه شرب سطحية كبيرة وجميع محطات المياه السطحية التي تقع على النيل مستمرة في العمل بكامل طاقتها.

 

الاكثر قراءة