الخميس 27 يونيو 2024

محافظ أسوان: خطة أسبوعية متكاملة لإزالة التعديات المتبقية على نهر النيل

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات3-1-2022 | 19:03

دار الهلال

 قال محافظ أسوان أشرف عطية إنه يتم الإعداد لوضع خطة أسبوعية متكاملة لإزالة كافة التعديات المتبقية بالمحافظة على نهر النيل والترع والمصارف بالمراكز والمدن، بواقع 1089 حالة، وذلك بعد إزالة 204 حالات خلال الفترة الأخيرة من إجمالي 1293 حالة، تشمل كافة أنواع التعديات بمختلف مراكز ومدن المحافظة طبقاً لقاعدة البيانات الخاصة بذلك وربطها بمنظومة التقنين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ أسوان اليوم /الاثنين/ لمناقشة موقف التعديات على أراض الدولة، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، وحازم عزت السكرتير العام للمحافظة، وأشرف عبد الله نائب مدير أمن أسوان، بالإضافة إلى المهندس محمد علي الشروني وكيل وزارة الري.
وأكد المحافظ ضرورة تضافر وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية سواء مديرية الأمن أو الري أو الوحدات المحلية لتنظيم حملات مكبرة لإزالة التعديات المتبقية على جسور مجرى نهر النيل والترع والمصارف، مع مصادرة المعدات والطلمبات والتشوينات المستخدمة في التعدي. 
وشدد على عدم التهاون والتعامل بكل حزم مع المخالفين، وإحالتهم لجهات التحقيق المختصة، مع قطع المرافق العامة وربط عدم الإلتزام للمخالفين بحرمانهم من منظومة الدعم التمويني طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية في هذا الشأن، علاوة على إعادة التخطيط العمراني للقرى والمناطق السكنية التي بها مخالفات من أجل تسهيل إدخال الخدمات والتعامل مع المواقف الطارئة، ولاسيما سيارات المطافئ والإسعاف.
وفي السياق، تابع محافظ أسوان أشرف عطية جهود المراكز والمدن لإزالة التعديات والإشغالات والنظافة العامة، من أجل تحسين معيشة المواطنين ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم.
وذكر بيان صادر عن محافظة أسوان اليوم /الاثنين/ أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة قامت بتنفيذ الإزالة الفورية في المهد لحالة تعد على قطعة أرض أملاك الدولة بقرية قسطل، كانت مخصصة لتنفيذ مشروع إنشاء نقطة للإسعاف ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة)، وتم تسليم الأرض للشركة المنفذة للبدء في الأعمال الإنشائية للمشروع، كما تم إستكمال أعمال النظافة اليومية ورفع التراكمات بمعدل 15 طن مخلفات يومياً على مستوى مدينة وقرى نصر النوبة، بالإضافة إلى متابعة أعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء وأعمال الدهانات والتجميل للميادين والشوارع الرئيسية والداخلية، علاوة على القيام بإصلاح 3 حالات كسور في خطوط مياه الشرب العمومية بقرى دابود وشاترمة ودهميت. 
وأضاف البيان أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو واصلت أعمال النظافة اليومية والرش ورفع التراكمات والمخلفات بإجمالي 12 طنا يومياً، وخاصة بجوار المدارس والمنشآت التعليمية والخدمية بأحياء وسط وشرق المدينة، بجانب تنفيذ أعمال تغيير كشافات الإنارة ورفع كفاءة أعمدة الكهرباء بطريق الكورنيش وبعض الشوارع الداخلية بالقرى، كما تم توفير كافة أوجه كافة الدعم لنجاح فعاليات القافلة الطبية المجانية لأهالي منطقة عمارات جبل الزلط والتي تضم 10 تخصصات طبية متنوعة. 
وأشار البيان إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنفيذ أعمال النظافة العامة والتجميل ورفع المخلفات والتراكمات بإجمالي 4 أطنان، وذلك بمنطقة الكرور بمدينة أسوان بعد ورود شكاوى من المواطنين بسوء حالة النظافة وضعف الإنارة بالمنطقة. 
ومن ناحية أخرى، وجه أشرف عطية محافظ أسوان بضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية داخل لجان امتحانات المدارس وخارجها للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين من فيروس كورونا، وهو الذى يتوازى مع توفير كافة وسائل التهوية وتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء إمتحاناتهم فى سهولة ويسر، وذلك في إطار الإستعدادات الجارية لإمتحانات الفصل الدراسى الأول.
جاء ذلك أثناء عرض القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان ووكيل المديرية عبد الكريم لطفي على المحافظ الإجراءات والتجهيزات التي تقوم بها المديرية في هذا الشأن. 
وقال عبد الكريم لطفي، في بيان صادر اليوم /الإثنين/ إن إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية ستبدأ من 29 يناير وحتى 3 فبراير بكافة الإدارات والأنماط التعليمية (عام ولغات وخاص ورياضى ودمج)، مشيرا إلى أنه سيؤدى 27 ألفا و 397 طالبا وطالبة الإمتحانات داخل 294 لجنة إمتحانية، ولن تزيد الكثافة الطلابية باللجان عن 14 طالبا وطالبة تطبيقاً للإجراءات الوقائية.
وأضاف أنه سيتم تطبيق نفس التدابير الوقائية بلجان امتحانات النقل للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ في الفترة من 9 إلى 23 يناير شاملة الإبتدائى والإعدادي والثانوي العام والفني والمجتمعي، بالإضافة إلى مدارس التربية الخاصة، وذلك طبقاً لخطة وزارة التربية والتعليم والتي تم تعميم توقيتات الإمتحانات على مستوى جميع المحافظات خلال نفس الفترة الزمنية.