الخميس 6 يونيو 2024

فاتورة المياه شهر يناير.. 7 طرق للسداد من منزلك

فاتورة المياه شهر يناير

تحقيقات5-1-2022 | 11:41

أماني محمد

يستعد المواطنون لسداد فاتورة المياه عن شهر يناير 2022، وأن هناك عددًا من الوسائل التي يمكن من خلالها سداد الفاتورة من المنزل، دون عناء الذهاب إلى الشركة أو انتظار محصل المياه.

وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الانتهاء من الإصدار الجديد من فواتير المياه، إصدار يناير 2022، وأصبحت متاحة للدفع بعدة طرق إلكترونية، للتسهيل والتيسير على المواطنين، من خلال:-

  • تطبيق الهاتف المحمول 125 والمتاح لنظام الأندرويد، من خلال الرابط هذا منGoogle Play 

ولنظام IOS من خلال الرابط

  • تطبيق فورى، عبر هذا الرابط وكذلك متاح من خلال ماكينات فوري.
  • طريق الموقع الإلكتروني للشركة القابضة من هنا

٤-  تطبيق خالص من هنا

٥- الموقع الإلكتروني للبوابة التجارية الإلكترونية من هنا

٦- تطبيق سهل بالقاهرة والإسكندرية، من هنا

٧- تطبيق أمان بالقاهرة والإسكندرية، من هنا

تطبيق 125

وأتاحت الشركة القابضة لمياه الشرب تطبيق 125، ويمكن من خلال التطبيق إرسال الشكاوى والمقترحات إلى الشركة، ويتيح إرسال إشعارات للمواطنين بالأعطال والكسور، وتنبيهات بمواعيد انقطاع المياه وأعمال الصيانة ودفع الفاتورة باستخدام التطبيق.

تطبيق قراءتي

أما تطبيق قراءتي فيتيح للمواطن تسجيل قراءة العداد بنفسه، وإضافة صورة العداد وهو ما يضمن دقة القراءة، على أن ترسل القراءات من يوم 1 إلى 15 من كل شهر، لكل الشركات التابعة للشركة القابضة.

احسب فاتورتك

تتيح حساب قيمة الفاتورة الشهرية نظير كمية المياه المستهلكة، وفقا للتسعيرة المعتمدة من رئاسة مجلس الوزراء، تحقيقًا لمبدأ الشفافية، وإمكان ترشيد الاستهلاك.

وأتاحت الشركة تتيح خدمة سداد فاتورة مياه الشرب والصرف الصحي إلكترونيًا بمحافظات (القاهرة، الجيزة، المنوفية، البحيرة، كفرالشيخ، سوهاج، الإسكندرية، البحر الأحمر، مطروح، وسيناء)، وجار تفعيلها بباقي المحافظات.

ويمكن سداد الفاتورة من خلال هذا الرابط، بعد إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول.