الخميس 23 مايو 2024

أم تقتل أبناءها بسبب الاكتئاب والأب يطلق قناة «يوتيوب» إحياء لذكراهم

الأب والأم والأطفال

الهلال لايت 6-1-2022 | 13:53

ميادة عبد الناصر

توفي ثلاثة أطفال بشكل مأساوي عندما قامت أمهم بقتلهم بسبب الاكتئاب الذى عانت منه لسنوات، وكشف الأب الحزين عن خططه في عمل قناة على اليوتيوب، ليستعرض فيها مقاطع من حياة أبنائه إحياء لذكراهم، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

  وخنقت ديردري مورلي ، 44 عامًا ، أبناءها كونور ، تسعة أعوام ، وداراغ ، سبعة أعوام ، وكارلا ، ثلاثة أعوام ، حتى الموت في منزلهما في دبلن في يناير 2020، ويقول والدهما أندرو ماكجينلي إنه "لا مستقبل" مع زوجته التي ثبتت براءتها من جريمة القتل بسبب الجنون ، حيث أودعت في المستشفى العقلي المركزي خاصة أنه يمكن إطلاق سراح مورلي بعد خمس سنوات فقط إذا أعلن الأطباء أنها في حالة عقلية جيدة.

  وقالت مورلي ، التي كانت تعمل ممرضة ، إنها غير مذنبة بسبب الجنون أثناء محاكمتها في المحكمة الجنائية المركزية في دبلن، وهي وجهة نظر أيدها طبيبان نفسيان استشاريان ، أحدهما للدفاع والآخر للادعاء.

  واستمعت المحكمة إلى كيفية إصابة مورلي بمرض اكتئابي ذهاني حاد حيث كانت تعاني من الاضطراب العاطفي ثنائي القطب من النوع الثاني ، وهو اضطراب عقلي معروف كما أنها عانت سابقًا من انهيار في يوليو 2019 وأمضت أربعة أسابيع في مستشفى للأمراض النفسية ووقعت جريمة القتل الثلاثية المأساوية في 24 يناير 2020 في دبلن، عندما انزلقت مورلي في حالة من الوهم والذهان حيث أرادت قتلهم وقتل نفسها للذهاب معهم

  وبدأت ملابسات القصة من قبل ليلة الجريمة بيوم، ففي الليلة التي سبقت المأساة ، وضعت المورفين في حبوب الأولاد وزجاجة كارلا لكنهم بصقوه في اليوم التالي ، قتلت دراج فى البداية الذي كان في المنزل من المدرسة لأنه كان مريضًا.

  وقالت إنها ندمت على الفور على قتل دراج وأرادت التوقف ، لكنها شعرت بأنها لا تستطيع ذلك لأنها لا تستطيع ترك أي منهم ورائها فبعد خنق داراج وكارلا بشريط لاصق وأكياس بلاستيكية ، توجهت لكونور الذى وصل من المدرسة و اقتربت منه بالحقيبة والشريط واقترحت عليه ممارسة لعبة حيث يضعون شريطًا على أفواههم ويحاولون التحدث وعندما وضعت الكيس على رأسه قال: توقفي يا أمي ، ماذا تفعلين؟ لكنها ردت ، أنا آسف كونور وفي إحدى المراحل قالت إنها فكرت ، لا يمكنني القيام بذلك. هذا فظيع. ولكن أيضًا لا يمكنني القيام بذلك 'لأن أشقاء كونور قد ماتوا بالفعل ووجدت هيئة المحلفين أنها غير مذنبة في جميع التهم الثلاث على أساس الجنون.

  ومنذ ذلك الحين ، بدأ ماكجينلي فى محاولات إنشاء قناة على يوتيوب بعد أن وعد كونور قبل وفاته وبالفعل أطلق موقع كونور كليبس ، وهو موقع إلكتروني يعرض مجموعة من مقاطع الفيديو للاحتفال بحياة أطفاله بجانب قناة بنفس الاسم على اليوتيوب.