الجمعة 10 مايو 2024

عائشة بن احمد تنعي الفنانة مها أبو عوف

مها أبو عوف

فن6-1-2022 | 21:34

حسام يونس

نعت عائشة بن احمد، الفنانة مها أبو عوف، التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بأحد مستشفيات القاهرة، بعد صراع مع المرض.

ونشرت عائشة بن احمد، صورة تجمعها بالفنانة مها أبو عوف، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» قائلة: «الجميلة مها أبو عوف، حبيتها وحبيت الشغل معاها، الله يرحمها وينعمها، خالص العزاء لأسرتها وجمهورها».

وتوفيت اليوم الخميس، الفنانة مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة، وتم تشييع جنازتها بعد صلاة الظهر من مسجد الرحمن الرحيم على طريق صلاح سالم، ودفن الجثمان بمقابر الأسرة في البساتين.

ولدت مها أبو عوف، في القاهرة في 1959، تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة «فور إم» في أواخر السبعينات.

استمرت مها أبو عوف على خلاف شقيقاتها في الأعمال الفنية بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت العديد من الأعمال الفنية منها للتليفزيون: «فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، راجل وست ستات»، كما شاركت في السينما في أفلام عديدة منها: «المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة، حب البنات».

يُشار إلى أن آخر عمل للفنانة مها أبو عوف كان مسلسل «الحرير المخملي»، والذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة «مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبو عوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري»، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي من تأليف أميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

Dr.Radwa
Egypt Air