الأحد 19 مايو 2024

بدء رصف وتطوير عدد من الشوارع والطرق الداخلية بمدينة أسوان

تطوير الشوارع بمدينة أسوان

محافظات7-1-2022 | 18:14

دار الهلال

شهد عدد من الشوارع والطرق الداخلية بمدينة أسوان، أعمال الرصف ورفع كفاءة الأرصفة والبلدورات والجزيرة الوسطى، بالإضافة إلى أعمال التطوير والتجميل، وخاصة طريق شرق البندر بطول 3 كم، بتكلفة 11 مليون جنيه، وأيضًا شوارع خلف المقاولون العرب بأطوال 1.5 كم، بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وقال محافظ أسوان أشرف عطية - في تصريح اليوم الجمعة - إن خطة الرصف تشمل أيضًا شارع الفنادق بوضع التربة الزلطية، لتتبعها أعمال الرصف بطول 1 كم بعد أن تم رصف 500 متر بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه، كما أنه سيتم البدء في شارع التأمين الصحي وحتى السجل المدني بحي امتداد العقاد بطول 1.5 كم وبتكلفة 3 ملايين جنيه فور الانتهاء من أعمال البنية التحتية الجارية.

وأضاف المحافظ أنه في نفس السياق أطلقت المحافظة مبادرة بمدينة أبو سمبل السياحية تحت عنوان "هنجملها مع بعض" بمشاركة واسعة من مختلف هيئات المجتمع، ولاسيما الشباب والرياضة والمدارس والجمعيات الأهلية، علاوة على شباب المدينة وذلك استعدادًا لمهرجان تعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل فبراير القادم.

من جانبه، قال سيد سعدي رئيس مدينة أبوسمبل السياحية إن فعاليات المبادرة شملت أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والدهانات والتشجير، فضلاً عن أعمال التطوير والتجميل، لافتًا إلى أن المبادرة ستتم على مراحل لتشمل مختلف الطرق والشوارع الرئيسية بمدينة أبو سمبل السياحية وذلك حتى مهرجان تعامد الشمس لإظهار الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الشمس العريقة.

في نفس السياق، قامت الوحدة المحلية بمدينة كلابشة بقيادة علي ياسين، باستكمال أعمال التطوير والتجميل وتنفيذ النظافة العامة وتهذيب وتقليم الأشجار بالطريق الزراعي أسوان / القاهرة، بجانب الشوارع الداخلية مع إضافة أعمال الإنارة بها لتحقيق الشكل الجمالي المطلوب.