الأحد 19 مايو 2024

بطريركية الإسكندرية: الرئيس السيسي وجه 5 رسائل مهمة بقداس عيد الميلاد

الرئيس السيسي يزور كاتدرائية ميلاد المسيح

دين ودنيا7-1-2022 | 20:48

حامد محمود

أشاد القمص إبرام إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أرسى مبدأ زيارة الكاتدرائية من عدة سنوات، لافتًا أن الرئيس بعث عدة رسائل مهمة للمصريين بقداس عيد الميلاد.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»، تقديم الإعلامي محمد الباز، أن الرسالة الأولى التي وجهها الرئيس، هي التأكيد على مبدأ المواطنة وأن الجمهورية الجديدة تسع الجميع.

وأشار إلى أن الرسالة الثانية رسالة اطمئنان، أكد خلالها الرئيس أن الله تعالى هو القادر على حمايتنا جميعًا، فيما تضمنت الرسالة الثالثة تشديد الرئيس على أهمية الحذر من محاولات بث الفرقة.

وأوضح وكيل بطريركية الإسكندرية، أن الرسالة الرابعة هي قول الرئيس السيسي، إنه يوجه كلامه من بيت من بيوت الله، والتي تعد بمثابة رد قوي على جميع مروجي الفتنة.

ولفت إلى أن الرسالة الخامسة تتلخص في التقدير الشديد الذي أعرب عنه الرئيس للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، فيما أكد وكيل بطريركية الإسكندرية أن البابا تواضروس أدى دورًا بطوليًا في وقت حرج من عمر الوطن. 

وحضر الرئيس السيسي، مساء أمس الخميس، قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتهنئة بعيد الميلاد الجديد، حيث هنأ سيادته البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالعيد.

وأعرب الرئيس من داخل كاتدرائية ميلاد المسيح، عن احترامه الشديد لقداسة البابا تواضروس الثاني قائلًا: «انتوا متعرفوش حجم الاحترام والمحبة اللي بكنها لقداسة البابا تواضروس»، لافتًا أن الرجال تزن في المواقف الصعبة.