الجمعة 21 يونيو 2024

«بطانية».. خناقة بين إنسان الغاب ومجموعة ثعالب (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 7-1-2022 | 21:28

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع فيديو طريف بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق ملايين المشاهدات، تظهر فيه معركة صغيرة بين إنسان الغاب ومجموعة من الثعالب المائية، يتصارعون على الغطاء الخاص به "البطانية"، من أجل أخذها لتدفئة أنفسهم بها.

ويظهر إنسان الغاب في المقطع الذي تم تصويره في أحد الميادين الكبرى بإنجلترا، المعروف عنها انتشار الثعالب المائية، وهو يقوم بإزاحة ثلاثة ثعالب مائية من طريقه بعد أن كانو يحاولون سحب الغطاء الخاص به من عليه، ولكنه ينهض فجأة ويقوم بإزاحتهم من طريقه ويقومون بالفرار خوفا منه ويختفون من المشهد نهائيا.

وحقق المقطع ملايين المشاهدات وانتشر بشكل كبير بين رواد السوشيال ميديا الذين كانت تعليقاتهم متباينة حول المقطع، ولكنها كانت طريفة وساخرة، فقال أحد المعلقين "إنها أطرف معركة يمكن رؤيتها على الإطلاق"، وقال آخر "من الممكن مشاهدة الكثير من الثعالب المائية تجري حولك في الشارع وربما تتسبب في حوادث، وأنا سعيد لأن إنسان الغاب أوقفهم عند حدهم"، وعلق ثالث "لقد دمعت عيناي من كثرة الضحك على هذا المشهد الطريف".

والمعروف عن إنسان الغاب أنها من سلالة القرود وهي ماهرة وذكية بشكل لا يصدق، وتنتقل بأقدامها التي تشبه اليد بسهولة بين الأشجار، وهي كبقية القرود الكبيرة، لها أدمغة كبيرة الحجم، وبالجمع بين ذلك وبين أصابعها البارعة، تبدي قرود إنسان الغاب سلوكا ربما نعتبره "بشريا.

وبينما تعتبر قرود إنسان الغاب واسعة الحيلة والدهاء، إلا أن أعدادها في تناقص نظرًا لتدمير البيئات التي تعيش فيها، وهي تواجه تهديدات كثيرة أبرزها التصحر وانحسار الغابات، والصيد غير المشروع للحصول على اللحوم وتجارة الحيوانات الأليفة.