الأربعاء 29 مايو 2024

كلبة تنقذ حياة مالكها وتقود الشرطة لمكان الحادث

الكلبة وصاحبها

الهلال لايت 7-1-2022 | 22:41

ميادة عبد الناصر

رحبت نيو هامبشاير بـ«كلبة» باعتبارها بطلة حقيقية، بعد أن قادت الشرطة إلى مكان حادث سيارة خطير أدى إلى إصابة مالكها، ومعاناته من انخفاض حرارة الجسم وكاد أن يفقد حياته لولا بلاغها.

 وبحسب تقرير نشره موقع «ذا صن»، ركضت الكلبة البالغة من العمر عامًا واحدًا، وهي سلالة معروفة باسم شيلوه شيبرد تدعى «تينسلي»، حيث تلتقي الطرق السريعة 89 و91  في هارتفورد على حدود نيو هامبشاير مع فيرمونت، مما دفع سائقي السيارات إلى تنبيه دورية الطريق السريع.

 ووصل رجال الشرطة إلى مكان الحادث، واعتقدوا في البداية أن «تينسلي» ضلت طريقها، ولكن عندما حاولوا الإمساك بها واصلت الركض وقادتهم إلى فيرمونت، حيث اكتشف الضباط فجوة في حاجز الحماية، واكتشفوا شاحنة بيك أب تعرضت لأضرار بالغة وانقلبت.

 تم إلقاء شخصين من السيارة وكانا يعانيان بالفعل من بداية انخفاض درجة حرارة الجسم، وكان الراكب هو جاستن كونورز -40 عامًا-، والذي كان بخير بعد أن نجا من إصابات طفيفة.

 وقالت شرطة نيو هامبشاير، في بيان على صفحتها على فيسبوك: «سرعان ما أصبح واضحًا أن تينسلي قادت رجال الشرطة إلى موقع التحطم والركاب المصابين».

 وقال دانييل بالداسار، ضابط شرطة نيو هامبشاير لقناة WCVB الإخبارية المحلية: «لقد أخبروا أن الكلبة كانت تحاول أن تظهر لهم شيئًا ما، لأنها استمرت في محاولة الابتعاد عنهم لكنها لم تهرب تمامًا، وكان نوعًا من رغبتها في لفت النظر، وكأنها تقول اتبعني، وقد فعلوا ذلك، ولدهشتهم عندما رأوا الدرابزين تالفًا ونظروا إلى الأسفل إلى حيث تنظر الكلبة، كانوا شبه غير مصدقين».

وأوضح الكابتن جاك هيدجز من قسم الإطفاء في هارتفورد، أنه عندما بدأ عمال الإنقاذ في حالات الطوارئ تقديم الرعاية الطبية للمصابين، جلست الكلبة هناك بهدوء بجوار صاحبها.