الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية لمشروع الهوية البصرية

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات8-1-2022 | 15:40

دار الهلال

 تفقد محافظ أسوان أشرف عطية ،اليوم /السبت/ الأعمال الجارية على قدم وساق لتنفيذ مشروع الهوية البصرية لمدينة أسوان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إبراز الهوية التراثية لعاصمة الشباب والثقافة الأفريقية عبر عدد من اللوحات الفنية على الجداريات والأسوار وواجهات المباني والمنشاءات الحكومية ، بالإضافة إلى وسائل المواصلات والمراكب الشراعية وغيرها. 
وتابع المحافظ - حسب بيان - قيام مجموعات الفنانين من معلمي المدارس الفنية والزخرفية بإعداد الرسومات المقررة طبقاً لتصميمات الجامعة الألمانية، كما شارك في تنفيذ الأعمال بعض النشء والأطفال بما يعكس تلاحم وفرحة المواطنين والأسر بمستوى ونوعية الأعمال الفنية الجاري تنفيذها.
وأكد محافظ أسوان بأن التجاوب الكبير من المواطنين بالأعمال الفنية لمشروع الهوية البصرية، يعكس التحضر والرقي الذي يتفرد به المواطن الأسواني من أجل إضفاء اللمسة الجمالية للؤلؤة النيل الساحرة.
وفي سياق آخر، أكد محافظ أسوان، أن الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني يعتبرا شريكان أساسيان للجهود التنفيذية بمختلف مناحي الحياة وهو القاعدة الأساسية التي تعتمد علية مبادرة " الناس لبعضهم " والتي أطلقتها المحافظة لدعم فئات المجتمع الأسواني المتضررة من تداعيات فيروس كورونا فى مارس 2020.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /السبت/ معرض توزيع ملابس "كسوة الشتاء" والذى يستهدف 500 أسرة تضم الأطفال من سن 3 حتي 12 عاما ضمن جهود مبادرة " الناس لبعضهم " لرفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والتى تنفذها محافظة أسوان ، يرافقه الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ ، بالإضافة إلى الدكتور عز الصادق منسق المبادرة. 
وأوضح محافظ أسوان ، أن معرض كسوة الشتاء يعكس روح التعاون والتلاحم والتكاتف بين المحافظة ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في كافة قطاعات العمل العام لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa