الثلاثاء 28 مايو 2024

صالون اقرأ لي الثقافي يناقش رواية "سر العنبر" لـ مي خالد .. اليوم

غلاف الرواية

ثقافة9-1-2022 | 15:44

أبانوب أنور

يستضيف صالون اقرأ لي الثقافي، الروائية مي خالد في إحتفالية لإطلاق وتوقيع أحدث أعمالها الأدبية رواية "سر العنبر" والصادرة عن دار العربي للنشر والتوزيع، وذلك في السابعة مساء اليوم الأحد 9 يناير بمبنى القنصلية، ويدير الحوار ويناقشها الناشر شريف بكر، والناقد محمود عبد الشكور.

وتعد "سرّ العنبر" هي العمل الأدبي الرابع للكاتبة، وتدور أحداثها حول شخصية "ميرا" التي تعمل كباحثة في الأنثروبولوجيا والتي أصيبت في حادث أثناء عودتها من المطار بعد وداع ابنتها المتجهة إلى أيرلندا.

تنسج "ميرا" حياتها القصص التي كانت جدتها تحكيها لها، والقصص التي سمعتها من الآخرين، والقصص التي تحكيها هي لنا، فهي تعتبر شخصية دائمة البحث، لا تهدأ، وتسعى دائمًا لكي تعرف المزيد عن الناس وعن الأماكن، كسعيها مثلًا لإنقاذ وكالة العنبريين، وحبها كذلك لفكرة "عاش هنا"، ورغبتها في تعليقها على كل باب في عمارتها لكي تعطي المبنى لمحة شخصية أكثر.

غلاف الرواية

مي خالد كاتبة روائية وقاصة، صدر لها عدة أعمال ومنها: "سحر التركواز" ، "مقعد أخير في قاعة إيوارت"، "جدار أخير" ،"مونتاج"، "تانجو وموال"، "جمانيزم" ، "تمار". بالإضافة إلى عن كتاب "مصر التي في صربيا".