الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: لا تهاون في مخالفات البناء للقضاء عليها في المهد

مخالفات البناء

محافظات9-1-2022 | 16:59

دار الهلال

 وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بضرورة التصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، مشددا على عدم التهاون مع أي مخالفة بنطاق أحياء المحافظة.

وفي هذا الصدد، شنت وحدة الإزالة الفورية بالتنسيق مع حي شرق المدينة حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف، حيث تمكنت من إيقاف أعمال مخالفة بالدور الثالث علوي بأحد العقارات السكنية بعزبة سكينة والتحفظ علي ونش كامل و2 طن أسمنت وكمية من الأخشاب

وحديد التسليح وجميع المعدات المستخدمة في المخالفة.. ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، وإزالة جميع المخالفات بالكامل.

كما قام حي العامرية ثان بحملة مكبرة، تمكنت من تنفيذ قرار الإزالة بالعقار الكائن قرية أبو بكر عبارة عن إزالة حوائط مباني من الطوب الأحمر بالدور الأول علوي، وتم إيقاف أعمال بناء مخالف بقري مريوط، حيث تمت إزالة أسوار من الطوب الأبيض بالدور الأرضي،

وإزالة دور أرضى وحوائط، فضلا عن إزالة حوائط بالدور الأول علوي.. وتم التحفظ على كمية كبيرة من الأخشاب وحديد التسليح.

ونفذ حي وسط حملة مكبرة استهدفت قرية أبيس 8، حيث تم إيقاف أعمال تشوين مواد بناء بأحد العقارات والتحفظ على مواد البناء، وكذلك إيقاف أعمال استغلال لممر فاصل بين مدرسة العروة الوثقى والعقار لبناء محل بدون ترخيص، وتم التحفظ على السقالات والمعدات المستخدمة.. واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وواصل حي الجمرك حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف؛ حيث تم إيقاف أعمال ترميم بدون ترخيص بمحل أسفل العقار الكائن 119 ش السيد محمد كريم، وتم التحفظ على مواد البناء المستخدمة في المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف.. وكذا قام حي المنتزه ثان بشن حملة فورية لإيقاف أعمال بدون ترخيص بالدور الثالث علوي بالعقار الكائن شارع متفرع من شارع عزبة البرنس، وتم التحفظ على ونش وكمية من الأخشاب.